اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 10:14 م

متحف المجوهرات الملكية

للجمهور .. اختار قطعة الشهر لعرضها فى متحف المجوهرات الملكية.. صور

كتب أحمد منصور الخميس، 23 أغسطس 2018 12:00 ص

عرض متحف المجوهرات الملكية مجموعة من القطع الأثرية من مقتنيات المتحف لاختيار قطعة واحدة تحت شعار "أنت من تقرر"، والحاصلة على أعلى تعليق وإعجاب تفوز بقطعة الشهر.

وعرض متحف المجوهرات الملكية 5 قطع لاختيار القطعة الفائزة لشهر سبتمبر المقبل، على أن يتم التصويت على الصفحة الرسمية للمتحف حتى آخر شهر أغسطس الجارى.

1 ـ ساعه جيب من الذهب بثلاث ظروف عليها صورة بيضاوية الشكل بالمينا الملونة للخديوى إسماعيل بالملابس المدنية، من مقتنيات محمد على توفيق .


ساعه جيب من الذهب

 

2- ساعه جيب من الذهب بثلاث ظروف أحد الظروف عليها صورة بالمينا الملونة للخديو توفيق يحيط بالساعه من الخارج حليات بارزة من الذهب على هيئة أوراق شجر .



ساعة جيب من الذهب (2)

 

3- ساعه جيب من الذهب بثلاث ظروف إحدى الظروف يغطى مينا الساعه، مثبت بداخلة قطعه من الذهب مرسوم عليها من الخارج صورة من المينا الملونة للخديو إسماعيل بالملابس الملكية.


 

 

4- ساعه جيب من الذهب بثلاث ظروف يتوسطها من الخارج بالمينا الملونة صورة نصفية للخديو إسماعيل وحول الصورة اطار مستدير مركب به أحجار من الماس .


 

 

5- ساعه جيب من الذهب بثلاث ظروف يتوسط الظرف من الخارج صورة صغيرة نصفية بملابس التشريفه للأمير عمر طوسون بالمينا الملونة يحيطها إطار من الرسوم الزخرفية على هيئة أوراق شجر.