اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 06:52 م

اللواء عبد الله العصيمي قائد الأمن بالمسجد الحرام

قائد أمن المسجد الحرام يشرح توجيهات توزيع حجاج بيت الله بمختلف الأدوار

كتب كريم كشك - خالد إبراهيم الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 06:19 م

قال اللواء عبد الله العصيمي، قائد قوات الأمن بالمسجد الحرام، إن موسم الحج، لبيت الله الحرام، باللاستكمال الشعائر بكل سهولة ويسر، وذلك نظرًا للجهود المبذولة من قبل السلطات، وفقًا لتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وأكد العصيمي، فى مداخلة هاتفية لفضائية "العربية" الإخبارية، اليوم الثلاثاء، على  توزيع الحجاج، بمختلف أدوار المسجد الحرام، والذى يستوعب أكثر من 107 آلاف من الحجاج فى الساعة، لعدم حدوث إصابات، أو تزاحم، أثناء أداء مناسك الحج.

وأعلن قائد قوات الأمن بالمسجد الحرام، عدم وجود أى عقبات حتى الآن، تعكر من صفو حجاج بيت الله.

يواصل حجاج بيت الله الحرام أداء مناسك الحج لعام 2018، فقام الحجاج منذ فجر اليوم الثلاثاء، أول أيام عيد الأضحى المبارك، أداء نسك رمى الجمرات فى مشعر منى برمى الجمرة الكبرى "جمرة العقبة" بسبع حصيات.

النيابة العامة السعودية، من أهم المؤسسات التى لها دور كبير فى موسم الحج، حيث يكون لها أكثر من دور فى إيجاد سبل الراحة وتأمين الحجاج .

الشيخ سعود بن عبد الله المعجب النائب العام السعودى، قال خلال حواره مع مركز التواصل الحكومى السعودى، أن النيابة العامة تقوم بتوفير الإمكانيات المادية والبشرية من أجل خدمة ضيوف الرحمن.

وأضاف المعجب، النيابة العامة لها دور فى موسم الحج، حيث أنشأت ما يقارب 33 مقر لجهات التحقيق والاداء والاشراف على دور التوقيف فى المشاعر المقدسة، وأيضا توفير ما يزيد عن 174 عضوا من أعضاء النيابة بخلاف الموظفين من أجل أن تقوم النيابة بالدور المنوط بها.

ووجه المعجب رسالة إلى أهل المملكة العربية السعودية فى هذا الموسم العظيم، حيث قال "نحن فى موسم كريم، يتمنى كل انسان أن يقوم بواجهبه تجاه بيت الله الحرام، وعلينا أن نؤدى ما أوكلناه الله به من أمانة عظيمة ان نؤديها، وخاصة من المسئولين، والنيابة العامة سوف تطبق النظام فى حق من لم يقم بواجبه تجاه حجاج بيت الله الحرام".