اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:49 م

علاج الجروح

علاج الجروح بالمطهرات والثوم

كتبت فاطمة ياسر الثلاثاء، 21 أغسطس 2018 04:09 ص

تشهد جميع المنازل المصرية هذه الأيام التنظيف بمناسبة عيد الأضحي "تنظيفة العيد" كما يطلق عليها فى مصر، وأثناء عملية التنظيف قد تتعرض الكثيرون  للإصابة ببعض الجروح، ويتسبب ذلك في نزول كميات كبيرة من الدم، أو ظهور كدمات.

ووفقا لما ذكره موقع "healthline" عن الجروح وعلاجها بالوصفات الطبيعية أو بالإسعافات الأوية، بالإضافة إلى أنواع الجروح، يؤكد أن هناك أنواعا عدة للجروح  ستتعرف عليها عزيزى القارئ فى الأسطر القادمة.

 

أنواع الجروح

يقدم الموقع أنواع الجروح المختلفة، ومنها، احتكاك الجلد "التسلخات" قد تتسبب في تعرضك للنزيف، وهناك نوع آخر وهو الجروح المفتوحة والتي تحدث نتيجة للتعرض لصدمات أو حوادث أو خبطات فتتسبب في إزالة الجلد ونزول كميات كبيرة من الدم، الجرح العميق، والسبب فيه اختراق عنصر ثقيل لجسم الإنسان، كإبرة أو زجاج، ويتسبب في إصابتك بالنزيف.

علاج الجروح
 

ووفقا للتقرير المنشور، والذى قدم أفضل الطرق والإسعافات الأولية التي عليك القيام عند التعرض للجروح، وأفضلها، غسيل الجرح بشكل مباشر بالماء ثم تطهير بالسبيرتو، وهذا في الجروح السطحية، ولكن  فى حالة الجرح العميق عليك الضغط علي الجرح بشكل مستمر حتي يتوقف النزيف.

ومن أهم الحيل الخاصة علاج الجروح هي  استخدام مادة مطهرة لتطهير وتنظيف الجرح، ووضع قطنة داخلها كريم مضادات حيوي وذلك لغلق الجرح، مع تناول المسكنات في حالة أن الحرج عميق،  ولتعويض الدم الذي نزل من المصاب عليه تناول عصير وتناول الأطعمة الغنية بفيتامين "أ" كالخيار، والإكثار من الحليب والزبادي، ذلك ما حث عليه التقرير المنشور.

 

ومن الحيل الطبيعية لعلاج الجروح  العسل، الذي ينصح بوضعه علي الجروح بعد تطهيرها، فهو يعمل على سرعة التئام الجرح في وقت سريع، لأنه مضاد للالتهابات والفطريات، وأيضا من الحيل الغريبة هي فرم فص من الثوم ووضعه مكان الجرح، ولكن بعد وضعه على قطعة من القطن، هذا ما نصح به التقرير.

وأضاف التقرير أن الصبار له قدرة قوية وغريبة في علاج الجروح، لأنه يحتوى على مادة  جيلاتينة، تساهم فى سرعة التئام الجروح، وأخيرا يمكنك عزيزى القارئ وضع القليل من زيت الخروع على الجرح، وستشاهد بنفسك سرعة العلاج والتئامه.