اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 04:29 م

تحية نجوم ريال مدريد للجماهير القليلة فى مباراة خيتافى

جماهير الريال لا تثق فى الملكى الجديد وتسجل أسوأ معدل حضور بالبرنابيو

كتب - مروان عصام الإثنين، 20 أغسطس 2018 12:47 م

سجلت مباراة ريال مدريد وخيتافى التى أقيمت مساء أمس بملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الاولى من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا"، والتى انتهت بفوز ريال مدريد بهدفين دون مقابل، رقماً سلبياً.

وحسبما ذكرت وسائل الإعلام الإسبانية، فإن مدرجات ملعب "سانتياجو برنابيو" استقبلت 48 ألفا و466 مشجعاً فى مباراة ريال مدريد وخيتافى مما يعنى أن 40% من مدرجات الملعب كانت خالية من الجماهير.

ويعد هذا الحضور الجماهير هو الأسوأ بملعب "سانتياجو برنابيو" منذ موسم 2008 – 2009، وبالتحديد منذ مباراة ريال مدريد ومايوركا التى حضرها 44 ألف مشجعاً.


مدرجات ملعب ريال مدريد خالية

 

سجلت مباراة ريال مدريد وخيتافى مؤشراً جديداً نحو انخفاض شعبية النادى الملكى منذ رحيل كريستيانو رونالدو لصفوف يوفنتوس الإيطالى واستقالة زين الدين زيدان الذى قاد الفريق لتحقيق لقب الدورى وبطولتى دورى أبطال أوروبا.

المؤشرات الاولية لإنخفاض شعبية ريال مدريد ظهرت فور انتقال كريستيانو رونالدو لنادى يوفنتوس، حيث فقد النادى الملكى فقد نحو مليون متابع على صفحته الرسمية بـ"تويتر"، بعد 24 ساعة على إعلان يوفنتوس تعاقده مع كريستيانو رونالدو، كما انخفض عدد متابعى الصفحة الرسمية لنادى ريال مدريد باللغة الإسبانية على "تويتر" من 31.97 مليون متابع إلى 31.02 مليون، بعد الإعلان عن رحيل النجم البرتغالي.

ويتوقع المراقبون تواصل تراجع شعبية ريال مدريد خلال الفترة المقبلة بعد فشل الإدارة فى التعاقد مع لاعب من العيار الثقيل لتعويض رحيل كريستيانو رونالدو، مثل نيمار وكيليان مبابى ثنائى باريس سان جيرمان الفرنسى، كما ينتظر أن يتكبد ريال مدريد مزيد من الخسائر المالية والتسويقية نتيجة رحيل كريستيانو رونالدو خلال الفترة القادمة.