اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 02:02 ص

سون هيونج مين

اتفاق مع توتنهام يقضى بغياب "سون" عن مبارتين فى كأس آسيا

أ ف ب الأربعاء، 01 أغسطس 2018 11:46 ص

سيغيب نجم منتخب كوريا الجنوبية سون هيونج مين عن أول مباراتين لبلاده فى كأس آسيا 2019 لكرة القدم فى يناير المقبل فى الإمارات، بموجب اتفاق مع فريقه توتنهام الإنجليزى يسمح له بالمشاركة فى دورة الألعاب الآسيوية فى إندونيسيا.

 

وسيسافر المهاجم البالغ 26 عاما إلى إندونيسيا بعد خوضه المباراة الافتتاحية للفريق اللندنى فى الدورى الإنجليزى ضد نيوكاسل فى 11 أغسطس، بحسب ما ذكر متحدث باسم الاتحاد الكورى الجنوبى، فى محاولة منه لنيل إعفاء من الخدمة العسكرية فى بلاده.

 

وفى بادئ الأمر، سعى توتنهام للحفاظ على سون حتى 18 أغسطس، موعد مباراته ضد فولهام، ما يعنى غيابه عن أول ثلاث مباريات لفريقه فى دور المجموعات من بطولة هو ليس مجبرا على تحرير لاعبيه للمشاركة فيها.

وتلعب كوريا الجنويبة مع البحرين فى 12 أغسطس، ثم الإمارات وماليزيا فى 15 و17 منه قبل اختتام مشوارها فى دور المجموعات ضد قيرغيزستان فى العشرين من الشهر الجارى.

لكن توتنهام تراجع لاحقا، واتفق مع الاتحاد الكورى على عدم استدعاء سون الى مباراة دولية ودية فى نوفمبر وأول مباراتين فى كأس آسيا ضد الفيليبين فى 7 يناير وقيرغيزستان فى 11 يناير، علما بان كوريا تلتقى الصين فى مباراتها الاخيرة فى الدور الأول فى أبو ظبى.

ويعنى هذا الاتفاق أيضا أن سون قد يحصل على إعفاء خاص من الخدمة العسكرية، المطلوبة من جميع الكوريين تحت 28 عاما.