اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:28 م

دفتر أحوال المواطن

دفتر أحوال المواطن.. قارئ يطالب باستكمال ردم ترعة المحمودية فى الرصافة بالإسكندرية.. غطاء بالوعة متهالك بفيصل يؤدى لانسداد الصرف الصحى.. وشكوى من هدم مسجد بشارع البحر الأعظم فى الجيزة ومطالب بتدخل الأوقاف

كتب إسلام جمال الأحد، 08 يوليو 2018 11:00 ص

تستعرض خدمة صحافة المواطن، مجموعة من القضايا والملفات عبر استلام عشرات الرسائل من القراء وجمهور "اليوم السابع" على مدار اليوم، تتمثل فى مشاكل عامة بمناطق مختلفة بالمحافظات، وفيما يلى نرصد أبرز ما جاء من شكاوى فى دفتر أحوال المواطن.

 

- قارئ يطالب باستكمال ردم ترعة المحمودية فى الرصافة بالإسكندرية

أرسل القارئ حسن على حسن، شكوى من توقف العمل فى ردم ترعة المحمودية وترك أكوام الرمال والأتربة، مما يسبب أزمة للأطفال وكبار السن ومرضى الحساسية.          

وقال القارئ من خلال رسالته إلى صحافة المواطن: "نحن سكان شارع قنال المحمودية فى الرصافة بمحرم بك الإسكندرية، منذ عدة أشهر وترعه المحمودية صدر قرار بردمها، ردم جزء منها بالفعل وبقى الحال غير جيدا حيث أكوام التراب كالتلال أمام منازلنا نستنشقه يوميا وأطفالنا أصيبوا بحساسية الصدر نتيجة استنشاقهم التراب".

وأضاف القارئ: "توقف العمل بالترعة تماما منذ فترة، ومنازلنا امتلأت بالتراب ليل نهار، حيث لا يجدى معها النظافة اليومية لأن التراب والعفر يدخل علينا بيوتنا على مدار 24 ساعة"، مطالبا محافظة الإسكندرية الانتباه لما يحدث.


أكوام الرمل

 

- قارئ يشكو من انتشار الكلاب الضالة بشارع أحمد إبراهيم فى بولاق الدكرور

أرسل القارئ سيد عبد البديع، شكوى لخدمة صحافة المواطن، من انتشار الكلاب الضالة فى شارع أحمد إبراهيم، المتفرع من شارع الشهيد أحمد حمدى، بحى بولاق الدكور، فى محافظة الجيزة.

وقال القارئ، إن الأهالى يخشون على نزول أبنائهم مطالبا بضرورة مكافحة الكلاب الضالة.

 


الكلاب الضالة

 

- غطاء بالوعة متهالك فى شارع عباس العقاد بفيصل يؤدى لانسداد الصرف الصحى

اشتكى سكان شارع عباس العقاد، المتفرع من شارع الملكة فيصل، بمحافظة الجيزة، من انسداد بالوعة مجارى، بسبب سقوط الأسمنت المثبت بالغطاء.

وقال القارئ، أحمد شاهين، أحد سكان الشارع، إن سقوط الأسمنت وأجزاء من الغطاء، داخل البالوعة، أدى لانسداد الصرف الصحى، وطفح المياه، فضلا عن تعرض حياة المواطنين لخطر السقوط داخل البالوعة.


بالوعة

 

- شكوى من تراكم القمامة أمام مزلقان أرض اللواء بالجيزة

اشتكى عدد من سكان منطقة أرض اللواء، بمنطقة المهندسين، فى محافظة الجيزة، من انتشار القمامة أمام المزلقان.

وطالب القارئ، محمود عبد السميع، أحد سكان المنطقة، المسئولين بضرورة جمع القمامة، ووضع صناديق خاصة لها، ومنع النباشين من العبث بصناديق القمامة وتركها على الأرض.

 


القمامة

 

- شكاوى من هدم مسجد بشارع البحر الأعظم فى الجيزة ومطالب بتدخل الأوقاف

أرسل عددا من سكان شارع أبو طالب من شارع البحر الأعظم بمحافظة الجيزة، شكوى من هدم مسجد "الحجة" بالشارع وبناء عمارة سكنية بدلا منه.

وأكد الأهالى من خلال رسالتهم إلى صحافة المواطن، على تضررهم من هدم المسجد مطالبين تدخل وزارة الأوقاف ومحافظة الجيزة لوقف الهدم وإعادة الأمور لطبيعتها.