اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 01:46 ص

تيبو كورتوا

نجم بلجيكا: كورتوا كلمة السر فى التأهل لنصف نهائى كأس العالم

موسكو أ ش أ السبت، 07 يوليو 2018 11:49 ص

أكد عدنان يانوزاى، لاعب منتخب بلجيكا لكرة القدم، أن حارس مرمى الشياطين الحمر تيبو كورتوا كان له دور مهم فى حجز بطاقة التأهل إلى نصف نهائى بطولة كأس العالم، لمنتخب بلجيكا على حساب البرازيل.

وعقب فوز بلجيكا على البرازيل بنتيجة 2-1 فى المباراة التى أقيمت بمدينة كازان الروسية، قال لاعب ريال سوسييداد وفقا لوكالة الأنباء الإسبانية، الجميع يعلم ماذا يفعل تيبو.. إنه حارس يتمتع بمستوى عال، ووجود حارس هكذا فى فريقنا أمر غاية فى الأهمية.

وأضاف يانوزاى هذه هى كرة القدم، لعبنا على مدار 90 دقيقة كفريق وأعتقد أننا فزنا بشكل جيد.. كانت مباراة مهمة والآن العنصر الرئيسى هو الاستمرار على هذا النحو.. لقد قدمنا شوطا رائعا، والشوط الثانى كان جيدا أيضا.. ليس من السهل خوض شوطين أمام منتخب يهاجم دائما.

وعقب هذا الفوز، ستواجه بلجيكا التى حطت أمس الرحال فى المربع الذهبى ببطولة كأس العالم للمرة الأولى منذ 1986، الثلاثاء المقبل، منتخب فرنسا الذى فاز هو الآخر على أوروجواى بهدفين نظيفين.

وعن هذا اللقاء المرتقب، قال يانوزى لدينا فريق جيد ويلعب بعقلية الفائزين.. هذا أمر مهم لكن فرنسا منتخب مختلف ويلعب بعقلية أخرى.. سنقوم بما نقوم به دائما.