اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 04:01 ص

بوستر فيلم حب البنات

كيف أعادت السوشيال ميديا الحياة لبنات "مصطفى أبو حجر"؟.. صور

كتب خالد إبراهيم الثلاثاء، 31 يوليو 2018 01:18 م

"ندى ومهيب وغادة وعمر وحازم".. هذه الأسماء تعلقت فى أذهان محبى فيلم "حب البنات" منذ 18 عاما والذى أنتج عام 2004، بسبب حالة الرومانسية الشديدة التى فرضتها أجواء الفيلم، وقصص الحب والعلاقات المعقدة والمتشابكة بين أبطاله.

التجربة كانت الثانية للسيناريست تامر حبيب بعد فيلمه "سهر الليالى" والذى نجح هو الآخر نجاحا كبيرا، ورغم أن "حب البنات" لم يحظ بنفس نجاح سهر الليالى وقت عرضه بالسينمات، إلا أن عرض الفيلم على شاشات التليفزيون جعل الكثيرون يلتفتون إلى وجود فيلم جيد الصنع به جرعة كبيرة من الرومانسية المفتقدة فى أفلامنا، وبالتالى أصبح تكرار إعادته على القنوات الفضائية مطلب من مشاهدى قنوات الأفلام، لينضم إلى قائمة الأفلام التى نالت شهرة بعد سنوات من انتاجها، وشارك فى بطولته كل من ليلى علوى وأشرف عبد الباقى وأحمد عز وحنان ترك وهنا شيحة وإخراج خالد الحجر.

وكعادة السوشيال الميديا فى السنوات الأخيرة، والتى أصبحت قادرة على احياء القديم بمجرد صورة أو فيديو، هكذا بالضبط ما حدث فيلم "حب البنات"، والذى يبدو أن السوشيال ميديا ستعيد اكتشافه مرة أخرى أو قد بدأت بالفعل، فبعض الصفحات الساخرة والمتعلقة بـ "ايفيهات" الأفلام بدأت تعيد جمل الفيلم مع بعض الصور، ولكن الأغلب منها يكون كوميدى ..

ونرصد أشهر 5 مشاهد أعادت الحياة لفيلم حب البنات على السوشيال ميديا:

  1. أحد مشاهد الفيلم للنجمة ليلى علوى، والذى كانت تظهر فيه للمرة الأولى على شاشة التليفزيون كمقدمة برامج .. وبسبب "الرقة" المفرطة لليلى علوى فكان التريند الجديد لطريقة نطق ليلى علوى للحروف .. حيث قالت فى هذا المشهد " وعلفكره اللي بنحبهم دول مش هما بس الحبيب والحبيبه.. ممكن يكون الاب.. الام.. الاخت.. السديك" 

    ليلى علوى
  2. المشهد الثانى للنجمتين حنان ترك وليلى علوى فى أخر الفيلم بعد أن استقرت أمورهما العائلية والعاطفية حيث قالت ليلى علوى عن أحمد عز " بحبه اوي ياخاااااااده بححححححبه بحححببببه"

    ليلى علوى وحنان ترك

  3. 3ـ المشهد الثالث جاء بين النجمتين حنان ترك وسوسن بدر، حيث كانت تعاتب الأولى والدتها التى تزوجت سرا من ورائها، حيث قالت حنان والتى جسدت شخصية غادة لوالدتها سوسن بدر "انتي قلتيلي ان كلهم مصطفى ابو حجر" فى اشارة منها إلى كرهها للرجال بسبب قسوة والدها عليها .

    حنان ترك وسوسن بدر
  4. الكوميك أو المشهد الرابع كان للنجمة حنان ترك مع الممثل والمطرب ولاعب الاسكواش السابق أحمد برادة، والذى جاء أداءه فى هذا الفيلم غريبا، جعل الجميع يتحدث عنه حتى بعد مرور 14 عاما على الفيلم، حيث انتشر هذا المشهد بكثافة على السوشيال ميديا وأصبح تريند خلال الأسبوع الماضى فى سوق "الكوميكس" فى مصر، حيث كانت غادة تحب زميلها حازم صاحب الصوت الجميل ــ وفق الفيلم ـــ ولكن "هايدى" زميلته دائما ماتقف حائلا بينه وبينها .

    حنان ترك وأحمد برادة
  5.  
  6. المشهد الأخير هو الأقل انتشارا على السوشيال ميديا ولكنه الاكثر تأثيرا، ويظهر به النجم خالد أبو النجا والذى كان يجسد شخصية ممثل شهير يقع فى حب "رقية" هنا شيحة، وأثناء زيارتها له فى المسرح يدخل عليها بملابس ومكياج الشخصية التى كان يؤديها، ثم يقوم بإرعابها برموش عينيه المركبة وكحل العين، فتخاف رقية، فيما تعلق شقيقتها ندى "ليلى علوى" so funny
    خالد أبو النجا