اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-24

القاهره 02:53 م

تعدد الزوجات

تقبلى ضرة واتنين وتلاتة؟.. جروب "تعدد الزوجات" يضم 38 ألف سيدة موافقة

كتبت ــ مريم بدر الدين
الإثنين، 30 يوليو 2018 01:49 م

"أنا حرة محبش ضرة" مقولة شائعة ترسخت لدى معظم النساء لما يمثله الوضع من حالة غير مقبولة على جميع الأصعدة، ولكن انقلب الوضع رأسا على عقب لدى بعض الفئات من المناديات بتعدد الزوجات للرجل، وظهر ذلك بشكل واضح فى جروب على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" ضم أكثر من 38 ألف عضو يسمى "تعدد الزوجات".


4

وبإجراء جولة داخل الجروب، نجد بعض الأفكار والمبررات الغريبة لقبول تعدد الزوجات للرجل، ومنها أن تبرر سيدة زواج زوجها من ثلاثة غيرها بل وتتمناه حتى يكون يوما له وتقضى باقى الأيام بعبادة ربها، وكأن زوجها سيحرمها من العبادة.


 

 

ومن الملفت للنظر فى الجروب، أن معظم الداعمين لفكرته من النساء ويبررن ذلك بآيات من القرآن وأحاديث نبوية، ليؤكدن على وجوب تنفيذ ما فرضه الله، مستشهدات بآية:"وَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تُقْسِطُوا فِي الْيَتَامَى فَانْكِحُوا مَا طَابَ لَكُمْ مِنَ النِّسَاءِ مَثْنَى وَثُلاثَ وَرُبَاعَ فَإِنْ خِفْتُمْ أَلَّا تَعْدِلُوا فَوَاحِدَةً أَوْ مَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ ذَلِكَ أَدْنَى أَلَّا تَعُولُوا".


 
ومبرر آخر يروج له الجروب، وهو أن في التعدد الحل الأفضل لعلاج مشكلة العنوسة لدى النساء والحفاظ على أعراض بنات المسلمين، كما أن التعدد يزيد المودة بين الزوج وزوجته الأولى بعكس ما يظن الكثيرين.

 

كما يلخص الجروب فوائد تعدد الزوجات فى عدة نقاط وهى :"طاعة لله، اتباع سنة رسول الله، العفة عن الحرام للزوج والزوجات، تقليل نسبة العنوسة التي لها أضرار عظيمة، توثيق الروابط الإجتماعية بين الأصهار والأسر".

إضافة إلى :"تكثير أمة محمد ، قوة الإسلام والمسلمين، اغاضة للكفار وأعداء الإسلام، وسعة الرزق لمن توكل على الله".