اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 11:37 ص

صناديق الانتخابات العراقية ـ صورة أرشيفية

نجل الطالبانى يترأس قائمة اتحاد كردستان بالعراق لخوض انتخابات برلمان الإقليم

بغداد (أ ش أ) الأحد، 29 يوليو 2018 09:08 ص

أعلن نائب الأمين العام للمجلس المركزى للإتحاد الوطنى الكردستانى بالعراق، زبير عثمان عن تسمية قباد الطالبانى رئيسا لقائمة الاتحاد الوطنى التى ستخوض إنتخابات برلمان الإقليم .

وقال عثمان فى بيان له - حسبما أفادت قناة (السومرية نيوز) اليوم الأحد، أن "المكتب السياسى للإتحاد الوطنى الكردستانى قرر تسمية قباد الطالبانى رئيسا لقائمة الاتحاد الوطنى الكردستانى من أجل خوض انتخابات برلمان الإقليم"، مؤكدا أن هذا القرار جاء عقب انسحاب القيادى بالاتحاد الوطنى الكردستانى ارسلان بايز من رئاسة قائمة الاتحاد.

يذكر أن مفوضية الانتخابات والاستفتاء فى إقليم كردستان حددت اليوم الأحد، آخر مهلة لاستقبال قوائم أسماء مرشحى انتخابات برلمان إقليم كردستان المقرر اجراؤها يوم 30 سبتمبر المقبل .

من ناحية أخرى أعلن مركز الإعلام الأمنى العراقى اليوم الأحد، عن مقتل أربعة إرهابيين فى عملية استباقية ضد أحد أوكار تنظيم داعش فى قضاء سامراء.

وقال المركز ـ فى بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) ـ أن " القوات الأمنية ضمن قيادة عمليات سامراء واستنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة نفذت عملية استباقية تمكنت من قتل إرهابى وتفجير 3 آخرين بعد إطلاق النار عليهم، حيث تبين أنهم يرتدون أحزمة ناسفة". مشيرا إلى أن القوات الأمنية ألقت القبض على إرهابى خامس فى منطقة جزيرة غرب سامراء.

يذكر أن القوات الأمنية تقوم بين فترة وأخرى بعمليات دهم وتفتيش فى مناطق متفرقة من البلاد، تتمكن خلالها من قتل واعتقال عدد من عناصر تنظيم "داعش" الارهابي.

فى سياق متصل، أعلن نائب قائد عمليات ديالى الفريق الركن حسن محمد، اليوم الأحد، عن مقتل ثلاثة من مسلحى "داعش" بينهم انتحارى فى عملية عسكرية واسعة لتعقب خلايا التنظيم فى حوض حمرين.

وقال قائد العمليات - فى تصريح لقناة ( السومرية نيوز ) - " إن قوات أمنية مشتركة مدعومة بطيران الجيش انطلقت فى عملية عسكرية واسعة لتعقب خلايا داعش فى حوض حمرين (90كم شمال شرق بعقوبة) قرب منطقة انجانة وصنديج".

وأضاف أن مروحية قصفت مركبة لداعش وقتلت اثنين من مسلحيه، فيما تم محاصرة انتحارى وقتله من قبل قوة أمنية مشتركة .

من جهة أخرى، أفاد مصدر محلى فى ديالى بإصابة شرطى بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة على دورية أمنية شمال شرق المحافظة.

وقال المصدر " أن عبوة ناسفة موضوعة على طريق زراعى فى منطقة عليوة قرب قرية حسين منة فى أطراف قضاء خانقين، (100كم شمال شرق ب‍عقوبة)، انفجرت فى ساعة متأخرة من مساء أمس بدورية للشرطة، مما أسفر عن إصابة أحد عناصرها .