اغلق القائمة

السبت 2024-05-25

القاهره 07:24 ص

انجازات الالعاب الشهيدة

لماذا يغيب الرعاة عن تبنى نجوم الألعاب الشهيدة؟.. رؤساء الإتحادات يجيبون.. غنيم: غياب الاهتمام الإعلامى.. رئيس الأثقال: التفكير فى العائد المادى.. وحمودة: حب اللعبة الشعبية يخطف العقول

كتبت ندى مجاهد
الجمعة، 27 يوليو 2018 07:00 ص

تساؤلات كثيرة تدور فى تفكير أبطال الألعاب الشهيدة فى ظل عزوف الرعاة عن تبنيهم مقارنة ، فى ظل تهافت الشركات الراعية و رجال الأعمال لرعاة الأندية و نجوم كرة القدم ، بالرغم من تحقيق إنجازات كبيرة على لاصعيد الدولى لم تتحقق فى كرة القدم مطلقا .
 
و حرص "اليوم السابع" على معرفة أراء بعض من رؤساء الإتحادات عن أسباب عزوف الرعات عن تبنى نجوم الألعاب الشهيدة من وجهة نظرهم فى التقرير التالى : 
 

رئيس الملاكمة 

 

يرى محمد عبد العزيز غنيم رئيس إتحاد الملاكمة أن السبب الرئيسى لغياب الرعاة عن تبنى نجوم الألعاب الشهيدة هو عدم التسليط الإعلامى بشكل كبير على هؤلاء الأبطال و عدم ظهورهم فى شاشات التليفزيون حتى يفكر الرعاه فيهم من الأساس .
 
و قال غنيم أن الجميع يعلم أن جميع الرعاة يتوجهون لكرة القدم التى تمتلىء بكثير من النجوم .
 
و تابع غنيم قائلا : أن أكبر دليل على غياب التسليط الإعلامى هو الضجة التى حدثت عقب تحقيق النجوم ميداليات دورة ألعاب البحر المتوسط و حاليا لم أحد يتحدث عنهم مثل ما يحدث فى أى إنجاز للألعاب الأخرى .
 

رئيس الأثقال 

 
أما محمود محجوب رئيس إتحاد رفع الأثقال ، فيرى أن العائد المادى هو السبب الأبرز فى عزوف الرعاة عن تبنى نجوم الألعاب الشهيدة ، مشيرا إلى أن جميعهم يفكر أولا فى العائد المردود من وراء رعاية الأبطال و ما يفكرون فيه لم يجدوه فى الألعاب الشهيدة التى لم تحقق عائد مادى مردى لهؤلاء الرعاة 
و أضاف محجوب أن المردود الإعلامى أيضا لم يتحقق للرعاة فى حال تبنى نجوم الألعاب الشهيدة  ، فى ظل عدم إذاعة البطولات المحلية للألعاب المختلفة .
 

رئيس الهوكى 

 
بينما يرى هانى حمودة رئيس إتحاد الهوكى  أن ثقافة حب اللعبة الشعبية المتمثلة فى كرة القدم هى أهم عوامل غياب الرعاة عن الإهتمام بنجوم الألعاب الشهيدة ، مشيرا إلى أن التغيير لن يتحقق إلا فى حالة تثقيف الشعب رياضيا عن طريق الأجيال الجديدة فى المستقبل ، مؤكدا أن جميع الرعاة يفكرون فى الظهور الإعلامى  لنجاح حملة التبنى و هو الذى لم يتحقق فى الألعاب البعيدة عن كرة القدم . 
 

رئيس السلاح 

 


 
كما يتفق عبد المنعم الحسينى رئيس إتحاد السلاح مع حمودة فى تأثير ثقافة الشعب بشكل كبير فى غياب الرعاة ، مشيرا إلى أن هذه المشكلة ستستمر طويلا فى ظل تأثر الشعب المصرى و الإعلام الرياضى بفكرة نجومية كرة القدم فقط .