اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 06:08 م

ندوة أرشيفية .. بيت السنارى

عايز تكتب قصة قصيرة.. شارك فى ورشة "الكتابة الإبداعية وتناغم الحواس" بـ"السنارى"

كتب أحمد إبراهيم الشريف الخميس، 26 يوليو 2018 05:00 ص

ينظم بيت السنارى الأثرى التابع لمكتبة الإسكندرية، دورة تدريبية تحت عنوان "الكتابة الإبداعية وتناغم الحواس"، وذلك يوم الأحد الموافق 29 يوليو الجارى فى تمام الساعة الخامسة والنصف مساءً.
 
تأتى الدورة فى إطار اهتمام بيت السنارى بإعداد جيل من المبدعين من كتاب القصص القصيرة، وتدور الدورة حول كيفية استخدام كل حاسة من حواس الإنسان وتوظيفها فى الكتابة الإبداعية لتخرج نص متكامل، وفى كل محاضرة يتم إعطاء كل مشترك مجموعة من المهام التى تخص الكتابة وتناقش جميعها المحاضرة التى تليها، وفى نهاية الدورة يكون المشارك قد استطاع الخروج بقصة كاملة متكاملة.
 
وفى كل محاضرة يتم استضافة بعض شباب المبدعين فى مجال القصة والرواية والسيناريو لعرض خبرتهم و تجربتهم الإبداعية، كما سيتم خلال الدورة توزيع مجموعة من الأسطوانات التى تحمل مكتبة كبيرة من الروايات والقصص يقتنيها المتدرب، بالإضافة إلى شهادات إفادة بحضور تلك الدورة.
 
تهدف الدورة إلى جعل الكتابة فعل شبه يومى، التعرف على أخطاء الكتابة، والتميز بين الخواطر والقصة القصيرة، وكذلك بين الأنواع الأدبية الأخرى، إعداد جيل من المبدعين القادر عن التعبير عن نفسه بالكتابة واستخدامه كل الفنون للاستفادة منه فى تكنيك الكتابة، وكذلك نشر فكرة تناغم الحواس على مستوى الدول العربية ثم الأجنبية وإعداد مدربين فى كل دولة لهذه الورشة.
 
تأتى الدورة لمدة 6 لقاءات، بواقع محاضرتين أسبوعيًا أيام الأحد والأربعاء، ذلك على أن تبدأ يوم الأحد 29 الموافق 2 يوليو 2018م، فى تمام الساعة الخامسة والنصف، وتستمر لمدة ثلاث ساعات.