اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:37 م

أحمد حسام ميدو

صور.. 5 مدربين خارج الخدمة بالدورى فى الموسم الجديد

كتب أحمد طارق الأربعاء، 25 يوليو 2018 08:00 ص

بزغت نجوم وكوادر مميزة فى عالم التدريب بالدورى المصرى، وحقق منهم العديد من الانجازات التى تضاف لملفاتهم الشخصية، ورغم أن هؤلاء المدربين حققوا بعض الانجازات وكتبوا أسمائهم بأحرف من فضة فى الدورى، لكن سرعان ما اختفوا عن الساحة الرياضية، سواء بابتعادهم عن المجال أو لعملهم فى أندية أخرى خارج مصر، أو لعدم حصولهم على عروض مناسبة حتى الأن، وهو ما نستعرضه فى الأسطر التالية..

 

1_ إيهاب جلال

إيهاب جلال بزغ نجمه مع فريق مصر المقاصة، حيث تم تعينه في يوليو وفي الموسم الثالث حقق نتائج طيبة مع الفريق وأصبح وصيف الدوري، وتأهل الفريق لدوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخه، ولكن في أغسطس 2017 ترك تدريب الفريق؛ بسبب تفريط إدارة النادى الفيومى في لاعبي الفريق، بجانب عدم التعاقد مع لاعبين على نفس المستوى.

وفي 15 أكتوبر 2017 تم تعيينه مديرًا فنيًّا لنادي إنبي لمدة موسمين، بعد اعتذار طارق العشري عن استكمال مهمته.

وفى 7 يناير 2018 تم تعينه مديراً فنيا لنادي الزمالك لمدة موسم ونصف وذلك بعد دفع الشروط الجزائية الخاصه بناديه السابق نادي انبي، لكنه رحله بعد عدة أشهر فقط بسبب سوء النتائج، ووقع حاليًا لنادى أهلى طرابلس الليبى ليصبح خارخ الخدمة بالدورى المصرى.

 

2_ أحمد حسام ميدو

في 21 يناير 2014 أعلن كمال درويش عن تعيين أحمد حسام ميدو مديرًا فنيًّا لفريق الزمالك، وحقق لقب كأس مصر لعام 2014 كأصغر مدب في تاريخ مصر يفوز ببطولة رسمية ليكسر الرقم القياسي المسجل باسم عبده صالح الوحش.

وفي 30 يونيو 2014 أعلن مرتضى منصور رئيس نادى الزمالك إقالة أحمد حسام ميدو وجهازه الفني وتعيين حسام حسن بدلًا منه، وفي اليوم الذي ترك فيه النادي جاء اسمه ضمن أفضل 100 مدرب عالميًّا واحتل المرتبة 68.

وفي 3 يناير 2016 أعلن مرتضى منصور إقالة المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا وتعيين ميدو مديرًا فنيًّا للزمالك، وتمت إقالته عقب خسارته من الأهلي.

وفي 7 نوفمبر 2016 أعلن مسئولو نادي وادي دجلة التعاقد رسميًّا مع ميدو ليتولى مهمة تدريب الفريق الكروي الأول لمدة موسمين، خلفًا للفرنسي باتريس كارتيرون، ثم رحل العالمى وعاد لمجال التحليل الفنى فى الفضائيات، ليبتعد عن الدورى المصرى.

 

3_ مؤمن سليمان

في موسم 2016 عين مؤمن سليمان مديرًا فنيًا لنادي الزمالك واستطاع تحقيق بطولة كأس مصر ووصل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا، ثم استقال في 19 نوفمبر 2016.

وفي 1 يناير 2017 أعلن نادي سموحة تعيين مؤمن سليمان مديرًا فنيًّا. وفي 3 أغسطس 2017 أصبح مديرًا فنيًّا لنادي مصر للمقاصة لموسمين قادمين، لكن سرعان ما تمت إقالته، وتم تولى قيادة فريق الشعلة السعودى حاليًا.

 

4_ طارق العشرى

بزغ نجم طارق العشرى مع العديد من الأندية فى الدورى المصرى كان أبرزها إنبى، ثم تولى قيادة فريق وادى دجلة بالموسم الماضى، ونجح العشرى فى انقاذ الفريق الدجلاوى من الهبوط لدورى القسم الثانى، ثم رحل ولم يتولى تديرب أى فريق حتى الأن.

 

5_ محمد عودة

فى موسم 2015-2016 عمل محمد عودة فى منصب المدرب العام مع المعلم حسن شحاتة وكذلك مع طارق العشري في نفس العام وبعد فشلهما في تولي زمام الأمور في النادي واطاحته في المركز قبل الاخير حينها تولى عودة الادارة الفنية لذئاب الجبل وأعاده لدائرة الأمان بالمركز التاسع، ثم حقق نتائج مميزة فى الموسم التالى، قبل أن ينهى مسيرته بالمقاولون ويرحل مع نهاية موسم 2017 – 2018، ولم يتولى تدريب أى فريق حتى الأن.

 

_ كما يوجد عدد من المدربين أيضًا خارج الخدمة بالدورى المصرى، مثل أسامة عرابى، وخالد القماش، وعماد سليمان، وأبو طالب العيسوى، وخالد جلال.