اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:06 ص

الشاعر محمود قرنى

الليلة.. انطلاق فعاليات منتدى الشعر من حزب التجمع

كتب محمد عبد الرحمن الإثنين، 16 يوليو 2018 03:14 م

تنطلق، اليوم الاثنين، أولى فعاليات منتدى الشعر بمقر حزب التجمع الوطنى فى السابعة مساء، وذلك عبر أمسية شعرية مصرية عربية مشتركة يشارك فيها شعراء من سوريا واليمن والسودان ومصر.
 
ويبدأ الافتتاح الأول ببيان تأسيسى يلقيه الشاعر محمود قرنى، تعقبه كلمة للناقد الدكتور شاكر عبد الحميد، ثم كلمة للمفكر والباحث نبيل عبد الفتاح.
 
ويشارك فى الأمسية كل من الشعراء: "هانى الصلوى، نبيل سبيع، فتحي أبو النصر من اليمن، الشاعر على الكامل من السودان، رشا عمران من سوريا، والشعراء: فريد أبو سعدة، على منصور، فاطمة قنديل، هدى عمران، والشاعرة رنا التونسى من مصر، كما يشارك عيد عبد الحليم، على عطا، إيهاب خليفة، ومحمد رياض".
 
وعكف على إعداد المنتدى مجموعة من الشعراء والنقاد المصريين الذين يمثلون قوام لجنته التحضيرية وهم: "إبراهيم داود، أشرف يوسف، د محمد السيد إسماعيل، إيهاب خليفة، زيزي شوشة، د. فارس خضر، فتحى عبد الله،  الدكتورعبد الناصر هلال، على عطا، عيد عبد الحليم، محمد رياض، محمود قرنى".
 
وتشهد انطلاقة المنتدى تكريس ندوة نصف شهرية تعنى بمؤازرة المواهب الشعرية الجادة والجديدة وتقديمها عبر أمسيات متواترة، كما يطمح المنتدى إلى أن يكون ساحة لنقادنا المؤثرين لمناقشة الأعمال الشعرية الجديدة مع الاحتفاء بشعراء استقرت تجاربهم ولم يلقوا الاحتفاء الذي يليق بمنجزهم، كما سيعنى بعقد ندوات لمناقشة الكتب النقدية والفكرية التى تتناول الظواهر الشعرية المؤثرة في شعريتنا الحديثة، على أن يطلق المنتدى الدورة الثالثة لملتقى قصيدة النثر فى بدايات العام 2019 بمشاركة نوعية عربية وعالمية.