اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 04:58 م

تصميمات فيرساتشى

فى ذكرى اغتياله.. أشهر 3 فساتين صممها فيرزاتسى.. فستان الأميرة ديانا الأبرز

إسراء الشرباصى الأحد، 15 يوليو 2018 05:00 م

يوافق اليوم 15 يوليو ذكرى اغتيال مصمم الأزياء العالمى جيانى فيرساتشى والذى كان ضمن أشهر مصممى الأزياء فى العالم فى أواخر القرن العشرين، لكن رحلته لم تمتد طويلا لاغتياله فى مثل هذا اليوم أثناء ممارسته رياضة المشى فى الصباح الباكر كعادته.

كانت والدته خياطة وكان يساعدها فى عملها بالبحث عن الأحجار الكريمة وإكسسوارات الملابس التى تخيطها وسلط انتباهه للخياطة وتصميم الأزياء منذ صغر سنه ومع مرور الوقت أصبح من أشهر مصممى الأزياء فى العالم.

 


فيرساتشى

وكان من أشهر تصميماته الفستان الذى ارتدته الأميرة ديانا باللون الأزرق الثلجى والذى ظهرت به فى صورتها على غلاف مجلة "هاربر بازار" وهو الفستان الذى تم بيعه فى مزاد علنى بمبلغ 197 ألف دولار وهو أكثر من ضعف الثمن المقدر.

 


ديانا

ديانا 

وتألقت أيضا في منتصف التسعينيات بفستان أبيض من تصميم المؤسس “جياني فيرساتشى” والذى حولها إلى رمز الجمال والأنوثة.

 


ديانا بالأبيض

كما ارتدت الممثلة إليزابيث هيرلى فستان أسود طويل من تصميم جيانى فيرساتشى والذى ظهرت به على البساط الأحمر فى افتتاح فيلم أربع زيجات وجنازة وكان الفستان مزين بدبابيس ذهبية ويحتوى على فتحات على الخصر وفوق الصدر وهو الفستان الذى أحدث ضجة كبيرة ويعتبره البعض سببا رئيسيا فى وضع إليزابيث هيرلى على طريق الشهرة.

 


اليزابيث هيرلى

كما ارتدت الفنانة مادونا من تصميماته والتى تعاملت مع العلامة التجارية لتحتل مكانة كبيرة فى ملابسها التى ظهرت بها فى عدة حفلات، وبعد وفاته تعاملت مع شقيقته دوناتيلا فيرساتشى.


فستان مادونا

مادونا