اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 11:50 ص

الصحة

حصاد الصحة اليوم.. نصائح لأسرة هادئة وقواعد تحليل السائل المنوى

كتبت أميرة شحاتة الخميس، 12 يوليو 2018 07:00 م

حصاد الصحة ليوم الخميس يشمل على عدة موضوعات طبية تختص فى بعض الأمراض والمشكلات النفسية، وكذلك تناقش الكثير عن صحتك الإنجابية سواء كنت سيدة أو رجل، ولا نغفل تفاصيل تربية طفلك بوعى وتثقيف طبى جيد.
 
 

للطلاب وأولياء الأمور.. نصائح لتجنب التوتر والقلق قبل نتيجة الثانوية العامة

 

التوتر والقلق مشاعر تعيشها المنازل المصرية اليوم لأنهم فى انتظار الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، "البعبع" الذى يدخل البيوت أثناء العام الدراسى وحتى دخول الجامعة، وخلال هذا التقرير يقدم الدكتور محمد على، أخصائى الطب النفسى، للطلاب وأولياء الأمرو بعض النصائح للتغلب على القلق والتوتر قبل الإعلان النتيجة.


تجنب الخيط الطبى للأسنان فور ظهور تلك الأعراض

يشكل الخيط الطبى المستخدم للأسنان الضلع الثالث فى مثلث العناية المثالية بالأسنان، بجانب الفرشاة والغسول الطبى، ولكن هل يمكن أن يشكل ضررا على صحة الأسنان؟
 

للرجال.. يجب أن تعيد تحليل السائل المنوى فى هذه الحالات

عينة السائل المنوى التى يحضرها الرجل لإجراء التحليل عليها، لأى غرض مطلوب من أجلها، لابد وأن تكون جيدة وسليمة.


5 نصائح لأسرة هادئة وسوية نفسياً منها تقسيم الأدوار

الأسرة هي أساس أي مجتمع وإذا كانت الأسرة بها أي اضطراب نفسي فذلك الاضطراب سوف ينتقل إلى المجتمع ككل وبالتالي لابد أن نحافظ جيدا علي الصحة النفسية للأسرة، فى هذا التقرير نتعرف على أهم الأسرار التي من خلالها نجعل الأسرة هادئة بدون خلافات طويلة قد تصل إلى حد الطلاق.
 

احم نفسك من اضطرابات الغدة الدرقية بهذا الإجراء

الغدة الدرقية هى الغدة المسئولة عن الكثير من وظائف الجسم بداية من عملية التمثيل الغذائى وحتى التحكم فى معدلات الحرق بالجسم، وذلك بسبب كونها واحدة من أشهر الغدد الصماء في الجسم، والتى تتواجد في مقدمة الرقبة فوق القصبة الهوائية، وتفرز هرمونات مثل الثيروكسين .
 

ازاى اخلى ابنى يسمع كلامى.. الاختيارات والأسئلة هم الحل

"ابني مبيسعمش كلامي وأفضل أقوله في الحاجة ولا كأني بتكلم"، مشكلة تعاني منها الكثير من الأمهات، وهي العند عند الأطفال، وعدم طاعتهم لهن، وتبدأ الأم بممارسة دورها في الضرب وتقديم الإهانة له وهذا يجعله يتحول من طفل غير مطيع لطفل عنيد ولا يستطيع أحد التعامل معه.