اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:21 م

جانب من مباراة انجلترا وكرواتيا

الصحافة الإنجليزية ترفع القبعة لنجوم إنجلترا رغم ضياع حلم كأس العالم.. ميرور: "أبطال.. فخورون بكم".. ديلى إكسبريس: لقد عشنا الحلم شكراً إنجلترا.. ديلى ستار تشيد بساوثجيت.. والتليجراف: ارفعوا رؤوسكم

كتب مروان عصام - هديل البنا الخميس، 12 يوليو 2018 11:29 ص

رفعت الصحافة الإنجليزية الصادرة صباح اليوم الخميس القبعة لنجوم منتخب إنجلترا على الرغم من الهزيمة أمام كرواتيا بنتيجة 1 - 2 فى المباراة التى جمعتهما مساء أمس ضمن منافسات الدور نصف النهائى وضياع حلم الحصول على بطولة كأس العالم المقامة حالياً فى روسيا، وتبخر حلم الإنجليز فى استعادة اللقب المفقود منذ عام 1966.

وحرصت الصحافة الإنجليزية على توجيه التحية إلى جاريث ساوثجيت المدير الفنى لمنتخب إنجلترا كذلك اللاعبين بعد المستويات المميزة التى ظهر عليها منتخب "الأسود الثلاثة" فى بطولة كأس العالم، علماً بأن منتخب إنجلترا سيواجه بلجيكا السبت فى مباراة تحديد صاحب المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وجاءت عناوين الصحف الإنجليزية عقب الهزيمة على النحو التالى..

البداية مع صحيفة "الجارديان" التى عنونت "نهاية الحلم.. إنجلترا خارج كأس العالم"، مشيرة إلى أن أحلام الجماهير الإنجليزية فى الحصول على لقب مونديال روسيا تبخرت بعد الهزيمة أمام كرواتيا.


غلاف صحيفة الجارديان

وقالت صحيفة "ذا صن" "سنبذل قصارى جهدنا للاحتفاظ برؤوسنا مرفوعة عاليا".

 

هاري كين محبط بعد خروج إنجلترا من كأس العالم

وأشارت الصحيفة إلى أن النجم هارى كين أكد أنه مستاء للغاية لأنه لم يستطع منح الجماهير اللقب الذى لطالما حلموا به، وكان سببا فى كسر قلوب ملايين المشجعين، ما دفع المشجعين لدعمه وتأكيد أنهم سيبذلون كل ما فى وسعهم لمساعدته فى استعادة اللقب ورفع رأسه قريبا".


صحيفة ذا صن

وألمحت الصحيفة إلى أن عددا كبيرا من المشجعين ألقوا باللوم على حكم المباراة، واتهموه بالتحيز لصالح كرواتيا.

 

هاري كين يتهم مباراة انجلترا وكرواتيا بالنحياز 

وأضافت الصحيفة فى خبر آخر أن هارى كين قائد المنتخب الإنجليزى اعترف بأنه "تم التلاعب من الطاقم التحكيمى خلال الهزيمة من كرواتيا، لكنه وعد الجمهور بأنه قادرا على استعادة اللقب فى النسخة المقبلة من كأس العالم قائلا: "سنرفع رؤوسنا إلى أعلى".

وعنونت "صحيفة "ميرور"، "أبطال.. نحن فخورون بكم جميعا"، مشيرة إلى أن منتخب إنجلترا كان قريباً من بلوغ المباراة النهائية ومواجهة منتخب فرنسا، فيما أعربت عن خشيتها أن تؤثر تلك الهزيمة على مستقبل الجيل الحالى من لاعبى منتخب "الأسود الثلاثة" الذين قدموا مستويات مميزة فى المونديال.


غلاف صحيفة ميرور

وتابعت الصحيفة مؤكدة أن الإنجليز أهدروا فرصة عمرهم التى لا تأتى بسهولة، حيث إن الأسود الثلاثة لم يستطيعون بلوغ نصف نهائى كأس العالم منذ عام 1990، وأنه بالرغم من أنهم قدموا مستوى مذهلا فى البطولة وأمتعوا الجماهير ومنحوهم الأمل فى الفوز باللقب، إلا أن ذلك لن يخفف من آلامهم بعد الهزيمة لأنهم حلموا بالتتويج باللقب.

وأشارت الصحيفة إلى أنه لا يسعها فى الوقت الحالى إلا أن تأمل فى ألا يتأذى اللاعبون من دمار الهزيمة، وأن يتذكروا أفضل الأوقات من هذه المغامرة الرائعة ويتخذونها كخبرة فى بناء المستقبل.

وقالت صحيفة "ديلى ميل" الإنجليزية، "ماريو مانزوكيتش يكسر قلوب الأسود الثلاثة بالفوز فى الوقت الإضافى، ويقود فريقه لنهائى كأس العالم".


ديلى ميل

وأشارت الصحيفة إلى أن الانجليز مازال بإمكانهم الفوز بالمركز الثالث فى كأس العالم حيث انهم سيواجهون بلجيكا للمنافسة على المركز الثالث والرابع يوم السبت المقبل، ولكن الصحيفة أكدت أن اللاعبين لن يشعرون بطعم هذا المركز فى حال الفوز به لأنهم كانوا يدركون مدى قربهم من الحلم الأكبر.

وألقت الصحيفة باللوم على اللاعبين، حيث إنها حصرت أسباب الهزيمة فى بعض الهفوات الصغيرة، وأشارت أن بعض هفوات اللاعبين فى الدقائق الأخيرة من المباراة كانت هى السبب الرئيسى فى ضياع الحلم.

وقالت صحيفة "مترو" الإنجليزية، "انتهى حلم إنجلترا فى كأس العالم بعد هزيمة قاسية فى الوقت الإضافى أمام كرواتيا".


مترو

"قدم الأسود الثلاثة بداية مذهلة للمباراة، واستطاعوا التقدم من خلال هدف كيران تريبير، لكنهم لم يستطيعوا العودة للمباراة بعد هدف إيفان بيريسيتش وتزعزعت صفوفهم وتلقت شباكهم هدف الهزيمة من ماريو ماندجوكيتش فى الوقت الإضافى".

وكتبت صحيفة "ديلى إكسبريس"، "لقد عشنا الحلم.. شكراً إنجلترا"، وتابعت "إنه لن يعود إلى المنزل! أحلام إنجلترا فى كأس العالم تحطمت أمام كرواتيا بعد وقت إضافى".


غلاف صحيفة ديلي إكسبريس
 
وأشارت الصحيفة إلى أن ماريو مانزوكيتش الذى سجل هدف فوز كرواتيا فى الوقت المحتسب بدل الضائع قتل جيلا آخر من الأسود الثلاثة الذين قاتلوا من أجل اللقب بكل شجاعة، لكن بالرغم من الشجاعة التى تلهمها الشارة لكنها لا تزال غير كافية للتتويج باللقب".

وتابعت الصحيفة "كما هو الحال فى عامى 1990 و1996، لا يوجد أى خزى فى هزيمة إنجلترا، كانت كرواتيا ببساطة أفضل قليلا وأكثر خبرة إلى حد كبير".

فى حين تصدرت صورة جاريث ساوثجيت المدير الفنى لمنتخب إنجلترا، غلاف صحيفة "ديلى ستار"، والتى عنونت "لقد جعلتنا فخورين"، مشيدة بما قدمه المدرب الشاب مع منتخب "الأسود الثلاثة".


غلاف ديلي ستار

وكتبت صحيفة "التيلجراف"، على صدر صفحتها الرئيسية "ارفعوا رؤوسكم"، حيث أعربت الصحيفة عن فخرها بما قدمه منتخب إنجلترا فى بطولة كأس العالم رغم الهزيمة أمام كرواتيا.


غلاف صحيفة التليجراف