اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 06:36 م

تهاني الجبالى

تهانى الجبالى: انتصار ثورة 30 يونيو حافظ على الأمة العربية

كتب - مصطفي السيد الأحد، 01 يوليو 2018 01:00 ص

قالت المستشاره تهانى الجبالى، نائب رئيس المحكمة الدستورية الأسبق، إنها تعتبر ثورة 30 يونيو ليست مجرد لحظة مهمة فى تاريخ مصر بل فى تاريخ الأمة العربية كلها، مضيفه: "هى لحظة فارقة بالخروج الجماعى للجماهير وحماية الجيش للشعب".

وأضافت أن ثورة 30 يونيو أوقفت مخطط تقسيم الشرق الاوسط الجديد الذى كان يحلمون به عن طريق تمكين التنظيم الإرهابى، وتقسيم الأمة على أساس طائفي وضرب وحدة الشعب المصرى، متابعة: "الشعب المصرى انتصر لبقاء الأمة العربية وأهم مشهد فى 30 يونيو خروج الملايين ليعبروا عن الارادة الشعبية والوقوف أمام ضد ارادة اعتى الدول فى العالم والتحرر من القبضة الامريكية".

وتابعت أن الشعب المصرى هو البطل الحقيقى فى ثورة 30 يونيو وأدرك أن الدولة فى خطر من المؤامرات والحروب التى تحاك لها ولا تزال، مشددة على أن قيمة هذه الثورة لم تقرأ بشكل كامل، مضيفه أنه يمكن ان نختلف فى سياسات لكن الدولة وبقائها ليست وجهة نظر ولا محل خلاف، مؤكدة أن لازال هناك تحدى قائم أمام الدولة وممارسة بعض الدول الضغوط على مصر.

وأردفت انها تعتبر أن ثورة 30 يونيو حررت الارادة المصرية من قبضة الامريكان، لافته إلى أنها أنقذت مصر من مخططات كانت تحاك لها كتقسيم سيناء، مشدده انه لابد ان يشعر الشعب بالثقة فى نفسه نتيجة هذه الثورة.

وبشأن التهديدات التى تلقتها ابان ثورة 30 يونيو من تنظيم الإخوان، قالت تهانى الجبالى: "فقدت منصبى الرفيع الذى شرفت به فى القضاء المصرى بموجب نص فى الدستور وضعته جماعة الاخوان لكن اى شىء يهون فى سبيل الوطن ولن نكون اكثر ممن ضحوا بارواحهم من اجل من أبناء الشعب المصرى من الجيش والشرطة ولن يرهبنا فى اى وقت تهديدات الاخوان".