اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 07:42 ص

بوتاجاز

لنظافة بوتاجازك.. 3 طرق هتسهل عليكى المهمة

إسراء الشرباصى السبت، 02 يونيو 2018 06:00 ص

المطبخ هو المكان الذى تقضى فيه ربة المنزل أغلب أوقاتها لتحضير الطعام بأصنافه المختلفة، لتتمتع العائلة بأكلاتها المحببة، ونظافة المطبخ من نظافة البيت وهى المقولة التى تتوارثها الأجيال، وأثبتت صحتها الأيام فطالما كان المطبخ نظيفا يسهل تنظيف باقى أركان المنزل لكثرة التفاصيل فى المطبخ.

ولعل من أبرز الأشياء التى تتسخ بسهولة وتسيء لمظهر المطبخ هو البوتاجاز خاصة مع كثرة استخدامه للطهى، وللحفاظ على نظافته دوما يجب تنظيفه يوميا بطرق بسيطة وسريعة وهو الأمر الذى توضحه السطور التالية نقلا عن موقع "بولد سكاى".


 

 

ماء مغلى

هذه الطريقة لا تتطلب استخدام أى مواد كيماوية فكل ما عليك فعله هو وضع المياه المغلية على السطح بأكمله وتتركها حتى تبرد لتصل إلى درجة حرارة الغرفة ثم قم بتنظيف الأوساخ باستخدام الصابون واسفنجة.


 

 

ماكينة الحلاقة

فى هذه الطريقة يمكنك كشط البقايا والأوساخ من سطح البوتاجاز عن طريق ماكينة الحلاقة ولكن بحرص حتى لا تترك خدوش تشوه سطح البوتاجاز وبعد الانتهاء من هذه الخطوة يمكنك استخدام اسفنجة مبللة لمسح سطح البوتاجاز.


 

 

خل أبيض

تحتاج فى هذه الطريقة إلى زجاجة بخاخة ليس لها استخدام لديك وتملأ ثلثها بالخل الأبيض والثلثين بالماء، فحموضة الخل تلعب دورا هام فى إزالة كل هذه الأوساخ، فيمكنك رش الخليط على سطح البوتاجاز واتركه لبضع دقائق وبعد ذلك يمكنك مسحه باستخدام اسفنجة لتجد الأوساخ تخرج بسهولة بسبب الخل.