اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-21

القاهره 11:01 م

الفنان سعيد عبدلكى

شاهد لوحات الفنانين التشكيليين الحاصيلن على جوائز الدولة 2017

كتبت بسنت جميل
الخميس، 14 يونيو 2018 09:00 م

بعدما اعتمدت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، نتيجة جوائز الدولة لعام 2017، مساء أمس، بمقر المجلس الأعلى للثقافة، بحضور الأعضاء الذين لهم حق التصويت على الجائزة.

ولهذا ينشر "اليوم السابع" لوحات الفنانين التشكيليين الحاصلين على جوائز الدولة، فقد فاز بجائزة النيل فى الفنون، الدكتور الفنان مصطفى رزاز، حيث إنه قدم العديد من المعارض المحلية والدولية طوال مشواره الفنى، إضافة إلى أن لديه عشرات البحوث والدراسات عن الفن والفنانين والتراث والقضايا الثقافية، حصد العديد من الجوائز المحلية ولديه شهادة تقدير من المعرض الدولى صوفيا- بلغاريا.

 
 
 
 
 
 

أما الفنان السورى يوسف عبدلكى، الحاصل على جائزة النيل للمبدعين العرب، فله إسهامات فنية عديدة، حيث إنه يعتبر أشهر فنانى الحفر عند العرب، وأبرز فنانى الجرافيك وتصميم الملصقات والأغلفة، والشعارات. كما يعد من الفنانين المهمين فى مجال الكاريكاتير كما صدرت له عدة دراسات فى الكاريكاتير العربى.

 

 
 

وبالنسبة للفنان سعيد بدر، الحاصل على جائزة التفوق فى الفنون، فهو يعمل مدرسًا بقسم النحت، شارك فى أكثر من 12 سمبوزيوم دوليًا وشارك أيضًا فى معارض ومهرجانات جماعية وحصل على عدة جوائز بإيطاليا وإسبانيا، وأقام خمسة معارض خاصة من بينها معرض بالأكاديمية المصرية للفنون بروما 1998.