اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:11 م

الطقس - أرشيفية

الطقس يستقبل العيد بموجة حارة.. الأرصاد: ارتفاع الحرارة 6 درجات.. وتكشف: طقس شديد الحرارة أول وثانى أيام العيد والعظمى بالقاهرة 42 درجة.. وتؤكد: الأجواء بصفة عامة تسمح للخروج بالإجازة والاستمتاع بجميع الشواطئ

كتب محمود راغب الأربعاء، 13 يونيو 2018 02:30 م

كبداية لموجة حارة تستمر لمدة 4 أيام حتى ثانى أيام عيد الفطر المبارك، توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الخميس وقفة عيد الفطر المبارك، ارتفاعًا تدريجيًا فى درجات الحرارة ليسود طقس معتدل على السواحل الشرقية مائل للحرارة على السواحل الغربية حار على الوجه البحرى والقاهرة وشديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا.

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على بعض المناطق من شمال البلاد ومناطق من الوجة البحرى والقاهرة، وتظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، والرياح أغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة.

درجات الحرارة يوم الوقفة

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس وقفة عيد الفطر المبارك، بالقاهرة العظمى 38 والصغرى 23، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 23، ومطروح العظمى 30 والصغرى 22.

طقس أول يوم العيد

أما عن حالة الطقس الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشرقية مائل للحرارة على السواحل الغربية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهار لطيف ليلا.

كما تقل الرؤية فى الشبورة المائية صباحا على بعض المناطق من شمال البلاد، وتظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد والرياح خفيفة إلى معتدلة.

وعن درجات الحرارة المتوقعة بأول أيام عيد الفطر المبارك، بالسواحل الشمالية الغربية العظمى 34 والصغرى 25، وبالسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء العظمى 31 والصغرى 23، وبالوجه البحرى والقاهرة العظمى 39 والصغرى 26، وجنوب سيناء والغردقة العظمى 38 والصغرى 28، وبشمال الصعيد العظمى 41 والصغرى 24، وبجنوب الصعيد وحلايب وشلاتين العظمى 43 والصغرى 28.

حالة الجو فى العيد

ومن جانبه، كشف الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنه من المتوقع خلال أيام الجمعة والسبت أول وثانى أيام العيد أن تتعرض البلاد لموجة حارة ترتفع معها درجات الحرارة عن المعدل الطبيعى لها بقيم تتراوح من 4 لـ 6 درجات ليسود طقس مائل للحرارة على السواحل الغربية ويكون حار على السواحل الشرقية شديد الحرارة على باقى الأنحاء نهارا لطيف ليلا على كافة الانحاء.

وقال بيان لهيئة الأرصاد الجوية، إن الرياح معتدلة تنشط يوم السبت على مناطق من شمال البلاد تكون مثيرة للاتربة على شمال الصعيد، مشيرة إلى أن درجات الحرارة المتوقعة خلال أول وثانى أيام العيد، بالسواحل الشمـــاليه من 32 إلى 35 درجة، وبالوجه البحرى والقاهره  من 39 إلى 42 درجة، وبشمال الصـــــعيد وجنوب سيناء من 38 إلى 43 درجة، وبجنوب الصـــــعيد من 43 إلى 45 درجة.

موعد انكسار الموجة

وكشفت الهيئة أن الأحد والاثنين سيشهد انكسار الموجة الحارة وانخفاض فى درجات الحرارة على شمال البلاد ليسود طقس معتدل الحرارة على السواحل الشمالية ويكون حار على القاهرة والوجة البحرى حتى شمال الصعيد وان ظل شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، والرياح معتدلة تنشط احيانا تكون مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من جنوب البلاد وجنوب سيناء كما تنشط على البحرالاحمر وخليج السويس يوم الاثنين مما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك

وعن درجات الحرارة المتوقعة خلال يومى الأحد والاثنين بالسواحل الشمـــاليه من 32 إلى 30 درجة، والوجه البحرى والقاهره من 37 إلى 35 درجة، وشمال الصـــــعيد وجنوب سيناء من 39 إلى 37 درجة، وجنوب الصـــــعيد من 45 إلى 44 درجة.

وأكدت الهيئة، على أنه وبصفة عامة الأجواء تسمح للخروج والاستمتاع بجميع الشواطىء المطلة على البحرين، وكذلك مسطح نهر النيل، كما أن مستوى الرؤية الأفقية على كل الطرق يسمح بحركة السفر على مدار اليوم بكل أمان، وينصح بعدم التعرض المباشر لفترات طويلة لأشعة الشمس واصطحاب غطاء الرأس.