اغلق القائمة

السبت 2024-05-04

القاهره 05:20 ص

تجاعيد

استعيدى شبابك ..اعرفى طرق التخلص من التجاعيد بزيت جوز الهند

إسراء الشرباصى الأربعاء، 13 يونيو 2018 09:00 م

علامات الشيخوخة من الأمور المثيرة لإنزعاج السيدات لما تسببه من تدمير لجمال البشرة، وفى هذه الحالة يمكنك استخدام وصفات منزلية بسيطة للتخلص من التجاعيد وعلامات الشيخوخة على وجهك بسهولة، وهو ما نقدمه فى السطور التالية نقلا عن موقع "بولد سكاى".

استخدام زيت جوز الهند للتخلص من التجاعيد

1-تطهير وجهك باستخدام الماء البارد

2-ضعى قليلا من زيت جوز الهند على وجهك وعنقك

3-دلكى وجهك بيديك بحركات دائرية

4-اتركى الزيت على وجهك طوال الليل

استخدام زيت جوز الهند مع خل التفاح لخفض التجاعيد

المكونات المطلوبة هى ملعقة من خل التفاح وبضع قطرات من زيت جوز الهند وكرة من القطن وملعقة من الماء، يمكنك مزج خل التفاح والماء ووضعه على وجهك باستخدام كرة من القطن واتركيها تجف، وبعدها دلكى وجهك باستخدام زيت جوز الهند واتركيه على وجهك طوال الليل ويمكنك فعل تلك الخطوات كل ليلة.

 

استخدام زيت جوز الهند وزيت الخروع لعلاج التجاعيد

يمكنك مزج قطرات من زيت جوز الهند مع قطرات من زيت الخروع ودلكى به وجهك واتركيه طوال الليل، حيث أن زيت الخروع يحافظ على الجلد كما أنه يوفر مضادات الأكسدة والميزات المضادة للالتهاب، ويساعد في الحفاظ على بشرتك خالية من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

 

استخدام زيت جوز الهند والعسل لعلاج التجاعيد

ضيفى نصف ملعقة من العسل على ملعقة من زيت جوز الهند وضعى هذا الخليط على التجاعيد والمناطق المحيطة واتركيه لمدة ساعة على وجهك ثم اشطفيه بالماء البارد ويمكنك استخدام هذا الخليط يوميا.

استخدام زيت جوز الهند مع عصير الليمون لعلاج التجاعيد

المكونات المطلوبة هى ملعقة من زيت جوز الهند وقطرات من عصير الليمون وملعقة من الحليب، يمكنك إضافة عصير الليمون إلى الحليب واخلطيه جيدا ليظهر لك اللبن الرائب ثم ضيفى زيت جوز الهند فى المزيج وضعيه على وجهك وقومى بالتدليك فى حركات دائرية لمدة 3 دقائق واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل شطفه بالماء.