اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 03:40 م

الدكتور السيد محمد دعدور رئيس جامعة دمياط،

رئيس جامعة دمياط: انشاء كلية الآثار لتكون الأولى بمحافظات الوجه البحرى

دمياط - معتز الشربينى الثلاثاء، 29 مايو 2018 02:31 م

أعلن الدكتور السيد محمد دعدور رئيس جامعة دمياط، إن إنشاء كلية الآثار بالجامعة ببرامجها الجديدة،تعد الأولى من نوعها بمحافظات الوجه البحرى، وخاصة إنها تشتمل على برامج جديدة مثل إدارة الوثائق وإدارة المتاحف.

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس جامعة دمياط بجلسته رقم 102 بقاعة الاجتماعات بحرم الجامعة، برئاسة الدكتور السيد محمد دعدور رئيس جامعة دمياط، وبحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأمين عام الجامعة، والدكتور ممدوح صوفان رئيس الجامعة الأسبق، وعضو مجلس الجامعة من الخارج.

وحضر كلا من الدكتور ناهد خضر المشرفة على كلية التمريض، ودكتور فكرى سالم المشرف على كلية الهندسة، والدكتور أشرف طلعت المشرف على إنشاء كلية الطب، والمستشار محمد فوزى المستشار القانونى لرئيس الجامعة، والدكتور محمد عمران وادى مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة .

واستهل السيد محمد دعدور، الجلسة بالترحيب بالحضور، وهنأ الجميع بحلول شهر رمضان الكريم،وأكد على انتظام سير أعمال الامتحانات وسرعة إتمام عملية التصحيح وإعلان النتائج، وقال بأن كلية التربية الرياضية أنهت أعمال امتحانات الفصل الدراسى السابق فى ثلاثة أيام.

كما وجه أمين عام الجامعة،إلى حصر احتياجات الجامعة والكليات بحد أقصى 31 مايو 2018 لإتخاذ إجراءات طرح المناقصات،اعتباراً من بداية العام المالى القادم 2018/2019.

وأشار رئيس الجامعة فى بيان له،إلى ضرورة العمل على تحويل الامتحانات الكترونياً وتصحيحها إلكترونياً، كذلك من بداية العام القادم استجابة لتوصية المجلس الأعلى للجامعات، وسيتم عمل دورات تدريبه لأعضاء هيئة التدريس فى هذا الشأن.

كما وجه رئيس الجامعة لإنشاء بنوك للأسئلة وتخص الامتحانات الإلكترونية،ويكلف رؤساء الأقسام تحت إشراف إدارة الكلية بذلك، كما أشاد بمستوى الإنجاز فى الإنشاءات بالجامعة.

كما ناقش المجلس العديد من الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال، وأصدر المجلس عدة قرارات منها "منح لقب علمى لـ3 أستاذ بكليات الجامعة، وتعيين 3 أستاذ مساعد بكليات الجامعة، ومنح درجة دكتوراه الفلسفة لـ 5 بكليات الجامعة، ومنح درجة الماجستير لـ 9 بكليات الجامعة، والموافقة على نقل دكتور جمال ابو الفتوح محمد أبو الخير الأستاذ المساعد بكلية الحقوق جامعة حلون، إلى كلية الحقوق جامعة دمياط، والموافقة على نقل عدد من العاملين بكليات الجامعة إلى كلية الحقوق لاستكمال الهيكل الوظيفى.