اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 12:13 م

اللجنة تعاين احد المشروعات

صور.. لجنة الرئاسة تستمع لشكوى مواطنة نوبية لاستكمال توصيل مرافق بيتها

أسوان - عبد الله صلاح الإثنين، 28 مايو 2018 02:56 م

استمعت لجنة الوفد الرئاسى لتنمية جنوب الوادى، بسيدة نوبية اشتكت من تضررها فى استكمال مرافق وبعض البنايات بمنزلها ضمن مشروع إحلال وتجديد مساكن النوبة بمحافظة أسوان.

وأجهشت السيدة النوبية فى البكاء وهى تردد "من فضلكم اسمعونى" وهو ما دفع اللواء أحمد جمال الدين وفايزة أبو النجا، مستشارى رئيس الجمهورية، للاستجابة للسيدة النوبية وتفقد منزلها بقرية توماس وعافية بمركز نصر النوبة بمحافظة أسوان.

وطالبت السيدة النوبية، المسئولين عن مشروع إحلال وتجديد مساكن النوبة، باستكمال بناء سقف المنزل وتغطية الجزء المفتوح، والاهتمام بأعمال توصيل المرافق خاصة أن السيدة تحملت جزءا كبيرا من هذه الأعمال على نفقتها الخاصة "على حد قولها".

وأوضح ياسين عبد الصبور، نائب البرلمان، بأن مشروع إحلال وتجديد مساكن النوبة يشمل 18 قرية بإجمالى 263 منزلا، وبلغت التكلفة الإجمالية 119 مليون جنيه بتنفيذ ودعم من وزارة الإسكان.

وأكد نائب النوبة، لـ"اليوم السابع"، أن قرية توماس وعافية ينقصها مطالب بسيطة، ولو كان فيها مشروع للصرف الصحى ما تعرضت المنازل للتصدع والسقوط، موجها الشكر لوفد لجنة تنمي جنوب الوادى على اهتمامه وزيارته المشروع ومتابعته.