اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 10:05 ص

هدى عبد البديع

فيديو.. هدى تصاب بالفقرات القطنية وترقد 13 سنة على السرير بعد وصول وزنها 300 كيلو

كتب مصطفى فرغلى الأحد، 27 مايو 2018 01:07 م

فى حالة يرثى لها تعيش هدى عبد البديع داخل شقة مكونة من غرفتين لا تتسع الواحدة لأكثر من 5 أمتار، تعانى ألمها بمفردها، حيث تجلس على سرير منذ 13 عاما لا تتحرك إلا بمساعدة أختها التى تأتى إليها 3 أيام إسبوعيا، لتخدمها وتقضى لها حوائجها فيما تقاسم معها أخيها باقى أيام الأسبوع وذلك دون دخل ثابت يكفى احتياجاتهم، فضلا عن مصاريف العلاج والذهاب لطبيب يداوى هدى لتحيا مثل خلق الله تسير وتقوم وتجلس وتنام وتقضى حوائجها بنفسها.

"اليوم السابع" التقى هدى فى محاولة لمساعدتها ونشر أوجاعها عساها أن تجد من يحنو عليها فتكون فتاة طبيعية تعيش حياتها بحرية مثل كل الفتيات الأخريات.

 

تروى هدى عبد البديع  صاحبة الـ37 عاما قصتها فتقول: "أنا عندى 37 سنة بقالى 13 سنة قاعدة على السرير، فمند أن كنت فى العشرينيات من عمرى وقعت على ظهرى فأثر ذلك على الفقرات القطنية، وكان رأى الأطباء عدم الحركة، استمعت لكلامهم ومع مرور الوقت أصبحت لا أقوى على المشى شيئا فشيئا، حتى وصلت لما أنا عليه الآن".

 

تضيف هدى: "كل الدكاترة يطلبون منى أن أخس .. طب أخس إزاى أنا مش بتحرك وأكلتى خفيفة جدا ممكن تكون طقة فى اليوم".

 

تتابع هدى: "حالتى لا تريد عملية تدبيس معدة لأن ما أتناوله قليل جدا يصل لوجبة فى اليوم.. ذهبت للكثير من أطباء العظام لأن مشكلتى الأساسية فى فقرات القطنية فهى سبب ما أنا فيه الآن، وتطور الأمر حتى أصبحت أعانى من زيادة فى الوزن "السمنة" ، إلا أننى لم أذهب لأى طبيب سمنة لأن الأمر مكلف جدا وأنا أعيش على مساعدة الجيران وأهل الخير".

 

واستطردت هدى: "أحد الجيران تصدق عليا بكرسى تضعنى أختى عليه أذهب به إلى الحمام لأقضى حاجتى، لأن وزنى كان 60 ك وأصبح بين 205 إلى 300 ك.. كما أننى أعانى من قرحة الفراش وأختى هى اللى بتغير لى على الجرح.. وبنام وأنا قاعدة نفسى أنام زى كل الناس".

 

وتابعت: "فقط أتقاضى معاشا 320 جنيها.. وأنا عاوزة دكتور سمنة يتابع حالتى كل أملى إنى أخدم نفسى وأقضى حوائجى بنفسى لأنى أختى هى من تخدمنى وهى متزوجة تحضر لى 3 أيام فى الأسبوع وأخى يخدمنى باقى أيام  الأسبوع ما يجعله لا يستطيع العمل لأن مفيش حد هيشغله 3 أيام بس فى الأسبوع".

 

وأوضحت هدى أنها تتابع فى التليفزيون الحالات التى تشابه حالتها، قائلة: "فى دكتور سمنة فى التليفزيون وكشفه 400 جنيه أنا لا أملك دفع ثمن الكشف، بناشد وزير الصحة وأهل الخير عاوزة أتابع مع دكتور يعالجنى وأعيش حياة طبيعية".

 للتواصل مع الحالة / 01126186026 / 01205765675