اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 06:33 ص

تفجير سيارة مفخخة فى مدينة بنغازى

صور.."الإرهاب يضرب قلب بنغازى".. مقتل 7 أشخاص وإصابة 20 آخرين فى انفجار سيارة مفخخة بالمدينة.. وزير الداخلية الليبى يشكل لجنة تحقيق.. ورئيس مجلس النواب: التفجيرات لن تثنى جيشنا عن دوره فى مكافحة الإرهاب

كتب : أحمد جمعة الجمعة، 25 مايو 2018 04:04 ص

تواصل الخلايا النائمة التى تتبع الجماعات الإرهابية المتطرفة تحركاتها فى مدينة بنغازى، وذلك بالقيام بتفجيرات فى المدينة لتشتيت القوات المسلحة الليبية التى تخوض معركة شرسة ضد الإرهابيين فى مدينة درنة شرق البلاد.

وفى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، هز تفجير بسيارة مفخخة مدينة بنغازى ما أدى لسقوط عدد من القتلى والجرحى، وأكد مدير مكتب الإعلام بالإدارة العامة للبحث الجنائى فى بنغازى، وليد العرفي، ارتفاع حصيلة قتلى الانفجار الذى وقع فى شارع جمال عبد الناصر إلى 6 قتلى و20 جريح.


 

وقال وليد العرفى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، اليوم الجمعة، إن سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من معرض سورى فى شارع جمال عبد الناصر بمدينة بنغازى، ما أدى إلى مقتل 7 أشخاص وإصابة 20 آخرين بجروح متوسطة.

 

بدورها أهابت الغرفة الأمنية بنغازي الكبرى بكافة المواطنين عدم التجمهر أو الاقتراب من مكان التفجير الواقع بطريق التفخيخ للسيارة ومحله شارع جمال عبد الناصر أمام محل الفواح بمنطقة سيدي حسين.

ودعت الغرفة فى بيان صحفى المواطنين الليبيين إلى ضرورة  الابتعاد كى لا يتم عرقلة عمل الجهات التابعة للغرفة في ذات المكان المشار إليه وتجنبا لأي أضرار بشرية قد تقع إذا ما بوشر بأي عمل إرهابي يلي الأول الذي قد يكون هدفه استقطاب أعداد أكبر بطريق التجمع في عين المكان.

 

وأكدت الغرفة الأمنية أنها بكافة وحداتها وإداراتها تتخذ إجراءاتها بالخصوص بتطويقها للمكان وإغلاقه ومسحه.

بدوره أكد وزير الداخلية الليبي فى الحكومة المؤقتة، إبراهيم بوشناف، مقتل 7 أشخاص وإصابة 20 آخرين فى تفجير سيارة مفخخة بشارع جمال عبد الناصر فى مدينة بنغازى.

 

وقال وزير الداخلية الليبى فى تصريحات لموقع "العين" الإماراتى، اليوم الجمعة، أن السيارة المفخخة وضعت قبل التفجير بلحظات وذلك بحسب تسجيلات كاميرات المراقبة.

 

وأكد وزير الداخلية الليبى أن السيارة تم وضعها فى منطقة مكتظة بالسكان ، مشيرا إلى أن معرض للمنتجات السورية فى المنطقة أربك حركة المرور وأدى لاكتظاظ المنطقة بالمارة، مشيرا إلى أن قوات الأمن المركزى والبحث الجنائى فى بنغازى تقوم بواجباتها بشكل كامل، متعهدا بدحر الإرهاب فى مدينة بنغازى، مشيرا إلى أن ليبيا تتعرض لهجمات إرهابية كأى دولة فى العالم متوعدا بملاحقة الجناة.

 

بدورها قالت التحريات العامة بمديرية أمن بنغازى أنها عثرت على سيارة مفخخة قرب مقهى البطريق سابقا خلف المدينة الرياضية بنغازى، مؤكدين ورود معلومات عن سيارة مفخخة أخرى فى سلوق ويدعون لأخذ الحيطة والحذر.

 

فيما أكدت مسؤولة مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء، فاديا البرغثي، وصول 7 قتلى و10 جرحى إلى المستشفى جراء تفجير سيارة مفخخة فى شارع جمال عبد الناصر بمدينة بنغازى.

 

بدوره أدان رئيس مجلس النواب الليبى المستشار عقيلة صالح عيسى بشدة التفجير الارهابى الغادر فى مدينة بنغازى بشارع جمال عبد الناصر، مترحما على أرواح الشهداء ضحايا التفجير المرعب.

 

وقال المستشار الاعلامى لرئاسة مجلس النواب الليبى، فتحي عبد الكريم المريمي، أن رئيس البرلمان وجه تعليماته إلى رئاسة الوزراء ووزارة الصحة لتقديم العلاج اللازم للجرحى بالداخل وعلاج من تقتضى حالته العلاج بالخارج.

 

وكلف رئيس مجلس النواب الليبى وزارة الداخلية وكافة الاجهزة الضبطية بالعمل على تعقب منفذي هذا التفجير، والقبض عليهم وتقديمهم للقضاء لنيل عقوبتهم على هذه الجريمة الشنعاء، مؤكدا أن مثل الاعمال والأفعال لن تثني الجيش الليبى والأجهزة الامنية  عن مواصلة دورها في مكافحة الارهاب اينما وجد في ليبيا، داعيا الشعب الليبى للاصطفاف صفا واحدا من أجل بلادهم ليبيا ومحاربة الفوضى والإرهاب.