اغلق القائمة

الأحد 2024-05-05

القاهره 06:29 م

بيليه يحمل الجمل تميمة حظ منتخب الكويت

بطولات رمضان..الكويت تهدد بالانسحاب من مونديال إسبانيا بسبب "الجمل "

كتبت ياسمين يحيى الأحد، 20 مايو 2018 06:00 م

تأهل منتخب الكويت إلى كأس العالم 1982 الذى أقيم بأسبانيا فى الفترة من 13 إلى 11 يوليو ، و قد انطلق شهر رمضان خلال المونديال، وبدأت أولى أيامه 22 يونيو ممن نفس العام .


المنتخب الكويتى

 

هدد المنتخب الكويتى بالإنسحاب من المونديال ، بسبب رفض اللجنة المنظمة الطلب الذى تقدم به المنتخب الكويتى بإحضار الجمل الذى يتخذونه تعويذة إلى الملعب قبل انطلاق المباريات .


المنتخب الكويتى 1982

وترجع قصة الجمل إلى التصفيات المؤهلة للمونديال ، شهدت مباراة الذهاب بين الكويت ونيوزيلاندا لافتات احضرها النيوزيلانديين مكتوب عليها " عودوا إلى بلادكم فأنتم أهل الجمال والبادية " ، فقام المنتخب الكويتى بإحضار جمل معهم فى لقاء العودة ، وتغلب المنتخب الكويتى على نظيره النيوزيلاندى ليتم اتخاذ الجمل تعويذة لمنتخب الكويت .

  
الجمل تميمة منتخب الكويت

 

ومع أول مباراة للأزرق في المونديال ، طالب مسؤولي المنتخب الكويتي منظمي البطولة بإحضار نفس الجمل إلى الملعب قبل إنطلاق المباراة، وهو ما تم رفضه من قبل اللجنة ، لتتوافد وسائل الإعلام على فندق إقامة المنتخب الكويتي، وتبدأ في الكتابة عن أزمة المنتخب الأزرق ومن ثم يوافق مسؤولي اللجنة المنظمة للمونديال على إحضار الجمل إلى ملعب المباراة ،  حتى أصبح الحمل مرافقا للمنتخب الكويتى فى مبارياته بكأس العالم 1982 .