اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 04:26 م

العالم هذا المساء

صور..العالم هذا المساء..محمد صلاح يرفع علم مصر بعد تتويجه هداف الدورى الإنجليزى..إسرائيليون يستفزون الفلسطينيين بالرقص بأعلام الاحتلال فى القدس..سعوديات يقبلن على شراء السيارات قبل أيام من السماح لهن بالقيادة

إعداد محمود رضا الزاملى _ تصوير (رويترز و أ.ف.ب) الأحد، 13 مايو 2018 10:00 م

نجح اللاعب المصرى محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول فى تصدر قائمة أهم الأخبار فى العالم خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تتويجه رسميا هداف الدورى الإنجليزى، ورفع صلاح علم مصر عقب حصوله رسميا على لقب هداف الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" موسم 2017 – 2018، ليكون أول لاعب فى تاريخ الكرة المصرية يحصد هذا اللقب.

ومن ناحية أخرى، استفز الاسرائيليون أبناء الشعب الفلسطينى حينما انطلقت ما يعرف بـ"مسيرة الرقص بالأعلام" بدعوة من قوى اليمين الإسرائيلى وسط القدس وصولا إلى المسجد الأقصى واشتبك الاسرائيليون مع بعض الفلسطينيين بسبب تلويحهم بأعلام الاحتلال واستفزاز مشاعر الفلسطينيين .

وفى السعودية، أقبلت عدد من السعوديات على معارض بيع السيارات فى الرياض لشراء السيارات، يأتى ذلك قبل أيام من التطبيق الرسمى للقرار للسماح لهن بالقيادة فى المملكة .

ولمزيد من التفاصيل:_
محمد صلاح يرفع علم مصر بعد تتويجه هداف الدورى الإنجليزى

رفع محمد صلاح نجم منتخب مصر ونادى ليفربول علم مصر عقب حصوله رسميا على لقب هداف الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج" موسم 2017 – 2018، ليكون أول لاعب فى تاريخ الكرة المصرية يحصد هذا اللقب.

وسجل محمد صلاح هدفًا فى فوز ليفربول على برايتون برباعية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم، بملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات الجولة الـ38 والأخيرة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

ونجح صلاح فى تسجيل 32 هدفًا بالنسخة الحالية من مسابقة الدورى الإنجليزي، متفوقًا بفارق هدفين على أٌقرب منافسيه هارى كين لاعب توتنهام، وبات أول لاعب أفريقى منذ عام 2010 يتوج بلقب الهداف، بعدما سبق وحصل الإيفوارى ديدييه دروجبا على لقب الهداف بعدما سجل 29 هدفًا مع تشيلسى فى موسم 2009 – 2010، كما سيكون أول لاعب من نادى ليفربول يتوج باللقب منذ موسم 2013 – 2014 عندما نجح لويس سواريز فى حصد اللقب بعدما سجل 31 هدفًا.


 


 

إسرائيليون يستفزون الفلسطينيين بالرقص بأعلام الاحتلال فى القدس

من ناحية أخرى، انطلقت "مسيرة الرقص بالأعلام" بدعوة من قوى اليمين الإسرائيلى، التى خرجت من وسط القدس وصولا إلى البلدة القديمة فى القدس الشرقية وتختتم بمحيط حائط البراق عند المسجد الأقصى.

ومرّت المسيرة عبر الأحياء العربية فى البلدة القديمة بالقدس الشرقية بمشاركة الآلاف الذين لوحوا بالأعلام الإسرائيلية وسط تعزيزات أمنية مشددة واشتبكوا مع بعض الفلسطينيين بسبب تلويحهم بالأعلام واستفزاز مشاعر الفلسطينيين .

وتتزامن المسيرة السنوية التقليدية مع بدء احتفالات رسمية لنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب الى القدس، وكذلك قبل يوم من الدعوات للمسيرات المليونية فى غزة والأراضى الفلسطينية بعنوان "مسيرات العودة الكبرى" التى تتزامن مع ذكرى نكبة الشعب الفلسطيني.

وسجّلت فى هذه المسيرة من الأعوام السابقة، حوادث عنصرية أثناء مرورها بالحى الإسلامي، حين أقدم مشاركون بالمسيرة، على العبث بمتاجر مسلمين، وهم يرددون أغانى عنصرية، مناوئة للعرب والمسلمين.


اسرائيليون باعلام الاحتلال عند حائط البراق

 


إسرائيليون فى البلدة القديمة فى القدس

 


اشتباكات بين قوات الاحتلال وأحد حراس المسجد الأقصى

 


الاحتلال يحول البلدة القديمة لثكنة عسكرية

 


الاسرائيليون يستفزون الفلسطينيين بمسيره بالاعلام

 


سيدة فلسطينية تشتبك مع قوات الاحتلال

 


عشرات الاسرائيليون يلوحون بالأعلام

 


عشرات الاسرائيليين بمحيط المسجد الأقصى

 


فلسطينية تشتبك مع مسن اسرائيلى يستفزها بعلم الاحتلال

 


قوات الاحتلال تعتدى على سيدة فلسطينيية

 


مسيرة للإسرائيليين فى القدس

 

سعوديات يقبلن على شراء السيارات قبل أيام من السماح لهن بالقيادة
 

فيما، أقبلت السعوديات على معارض بيع السيارات فى الرياض لشراء السيارات، قبل أيام من التطبيق الرسمى للقرار للسماح لهن بالقيادة فى المملكة، وحددت السعودية شهر يونيو 2018 بداية قيادة المرأة السعودية للسيارة رسمياً، بعد القرار التاريخى الذى أصدره خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

وصدر أمر سامٍ باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث على حد سواء، وتشكل لجنة على مستوى عالٍ من وزارات (الداخلية والمالية والعمل والتنمية الاجتماعية) لدراسة الترتيبات اللازمة لإنفاذ ذلك.

وعلى اللجنة الرفع بتوصياتها خلال 30 يوماً من تاريخه، والتنفيذ من 10 / 10 / 1439 هـ الموافق لشهر يونيو 2018 ووفق الضوابط الشرعية والنظامية المعتمدة.


سيدة سعودية تجرب سيارة داخل معرض للسيارات

 


سيدة سعودية تقوم بتجريب سيارة

 


سيدة سعودية داخل أحد معارض السيارات بالرياض

 


سيدة سعودية داخل إحدى السيارات

 


سيدة سعودية داخل سيارة فى معرض للسيارات فى الرياض

 


سيدة سعودية فى معرض للسيارات بالرياض

 


فتاة سعودية داخل سيارة

سعوديات داخل معرض بيع سيارات فى الرياض

 فلسطينيون يخرجون فى مسيرات بالسيارات القديمة خلال ذكرى النكبة
 

نظم مئات الفلسطينيين فى الضفة الغربية، مسيرة بالسيارات القديمة خلال مظاهرات الذكرى السنوية السبعين للنكبة، وتشهد الأراضى الفلسطينية فى مثل هذه الأيام من كل عام، مظاهرات وفعاليات منددة تطالب بالعودة بعد 70 عاما على النكبة عام 1948.

وتضمن المهرجان فقرات متنوعة، خلال المسيرة فى رام الله ،منها خطابات أكدت حق العودة للشعب الفلسطينى إلى كامل أراضيه التى هجر منها، وأن القدس كانت وستبقى العاصمة الأبدية لدولة فلسطين رغم إعلان ترامب.


إحدى السيارات المشاركة فى مسيرة النكبة

 


رجل فلسطينى يقود سيارة قديمة فى ذكرى النكبة

 


سيارات قديمة فى رام الله خلال مسيرات ذكرى النكبة

 


سيارة قديمة تسير ضمن مسيرة النكبة فى رام الله

 


لافتات تؤكد على أن القدس هى العاصمة العربية لفلسطين

 


مسيرة العودة فى رام الله

 


مسيرة بالسيارات القديمة فى الذكرى السبعين للنكبة

 


مسيرة بالسيارات القديمة فى رام الله