اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:24 م

مانشستر سيتي بطل الدورى الانجليزى هذا الموسم

ترتيب الدوري الإنجليزي بعد نهاية موسم 2017 - 2018

كتب - هشام أحمد الأحد، 13 مايو 2018 06:58 م

أسدل الستار على منافسات الدورى الإنجليزى الممتاز بعد موسم حافل بالكثير من الإثارة والمتعة التى لا تغيب مطلقًا عن المسابقة المحلية الأكثر قوة فى العالم، حيث أقيمت اليوم الأحد كل مباريات الجولة 38 والأخيرة من الموسم فى توقيت واحد، وأسفرت عن نتائج مؤثرة فى مشاركات الفرق بالبطولات الأوروبية، وكذلك نتائج أثرت فى الهبوط للدرجة الأولى.
 

مانشستر سيتى يصل إلى 100 نقطة

 
مانشستر سيتى الذى فاز باللقب حقق فوزاً قاتلاً على حساب مضيفه ساوثهامبتون بهدف سجله جابرييل جيسوس، ليرفع السيتيزنز رصيده إلى 100 نقطة، ويصبح أول فريق فى تاريخ البريميرليج يحصد هذا العدد من النقاط.
 

جابرييل جيسوس يحتفل بهدفه القاتل
 

ليفربول يتأهل لدورى أبطال أوروبا بقيادة محمد صلاح

 
وفاز مانشستر يونايتد بهدف دون رد على واتفورد، ليعزز تواجده فى المركز الثانى برصيد 81 نقطة، كما فاز توتنهام على ليستر سيتى فى مباراة ماراثونية بنتيجة 5 / 4، ليحافظ على المركز الثالث برصيد 77 نقطة، وفاز ليفربول أيضًا على برايتون 4 / 0، ليحافظ على المركز الرابع برصيد 75 نقطة، ويتأهل لدورى أبطال أوروبا مع السيتى ويونايتد والسبيرز.
 

محمد صلاح يحتفل بهدفه فى برايتون
 

محمد صلاح هداف الدورى الإنجليزى

 
وسجل النجم المصرى محمد صلاح هدفًا فى فوز ليفربول ليرفع رصيده إلى 32 هدفاً، وينهى الموسم هدافًا للدورى الإنجليزى، بفارق هدفين عن هارى كين نجم توتنهام الذى سجل هدفين أيضًا فى فوز توتنهام.
 

محمد صلاح هداف الدورى الإنجليزى
 

تشيلسى يفقد فرصة اللعب فى دورى أبطال أوروبا

 
وخسر تشيلسى أمام نيوكاسل بثلاثية نظيفة، ليتوقف رصيده عند 70 نقطة، ويظل فى المركز الخامس الذى يؤهله للدورى الأوروبى، بينما لن يلعب فى دورى أبطال أوروبا، مثله مثل أرسنال الذى حافظ على المركز السادس، بفوزه على هدرسفيلد تاون 1 / 0، كما حافظ بيرلنى على المركز السابع رغم هزيمته 1 / 2 أمام بورنموث، ليتأهل للدور التمهيدى فى الدورى الأوروبى.
 

فرحة لاعبى نيوكاسل بالفوز على تشيلسى
 

سوانزى سيتى يهبط للدرجة الأولى

 
وفاز ستوك سيتى على سوانزى سيتى ليهبط به رسميًا إلى دورى الدرجة الأولى، حيث توقف رصيد سوانزى عند 33 نقطة، وهبط مع ستوك ووست بروميتش. 
 

وجاء ترتيب الدورى الإنجليزى بعد نهاية الموسم كالتالى:

 

جدول ترتيب الدورى الإنجليزى