اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 07:05 م

عربة ملكية وكعك حفل الزفاف والأمير هارى وخطيبته

أبرز مشاهد حفل زفاف الأمير هارى وميجان.. 100 عربة ملكية تجرها الخيول.. مجسم تخيلى بمكعبات "ليجو" للزفاف.. فستان ماركل بـ180 ألف دولار.. وملابس المطبخ أول هدية لزوجة الأمير البريطانى

كتب محمد سعودى السبت، 12 مايو 2018 09:30 م

استعدادات مكثفة تجريها بريطانيا قبيل الاحتفال بحفل الزفاف الملكى للأمير البريطانى هارى، بزواجه من الممثلة الأمريكية ميجان ماركل إحدى نجمات المسلسل التلفزيونى الأمريكى (سوتس) فى قلعة "وندسور"، التى تزينت لاستقبال كبار الشخصيات والمشاهير وآلاف الصحفيين يوم السبت المقبل، لحضور حفل الزفاف.

عربة زفاف الأمير هارى وميجان ماركل الملكية

وقال الأمير هارى وخطيبته ميجان ماركل، إنهما يتوقان إلى موكبهما عبر وندسور بعد زفافهما هذا الشهر، وذلك بعد اختيارهما لعربة ملكية بدون سقف لهذا الموكب، حيث يستقل الأمير هارى حفيد ملكة بريطانيا وخطيبته الأمريكية عربة بأربع عجلات خلال جولتهما فى أنحاء المدينة بعد مراسم الزفاف فى قلعة وندسور مقر الملكة إليزابيث غربى لندن يوم 19 مايو، فيما قال قصر كينزنجتون فى بيان "الأمير هارى والآنسة ماركل يتوقان بشدة لهذه الرحلة القصيرة التى يأملان أن تتيح لهما التعبير عن امتنانهما لكل من تجمعوا فى وندسور للاستمتاع بأجواء هذا اليوم الخاص".

وسيأخذ الموكب العروسين من القلعة فى جولة عبر وندسور قبل إن يعيدهما إلى لونج واك وهو طريق شهير محاط بالأشجار يقود إلى بوابات القلعة، وهناك أكثر من 100 عربة فى مجموعة العربات الملكية التى تجرها الخيول بينها خمس عربات من طراز لاندو المكشوف، واستخدم هارى إحدى هذه العربات خلال زفاف شقيقه الأكبر وليام على كيت ميدلتون عام 2011.


عربة زفاف الأمير هارى وميجان ماركل الملكية

 

مجسم تخيلى بمكعبات "ليجو" لحفل زفاف الأمير هارى

كما أعدت موظفة فى ليجولاند، تصميمًا تخيليًا بمجسمات "ليجو"،  لحفل زفاف الأمير البريطانى هارى، والممثلة الأمريكية ميجان ماركل، وصممت الموظفة مجسم كبير للقلعة التى ستشهد الحفل، ومجسمات أخرى للعروسين والعائلة الملكية والمدعوين.

ويأتى تجسيد حفل زفاف الأمير هاى، وخطيبته الأمريكية ميجان ماركل، بمجسمات "ليجو"، فى إطار الاهتمام المتزايد بالعرس الملكى الذى تنتظره العائلة الملكية البريطانية خلال الشهر الجارى، والذى يحظى باهتمام كبير داخل وخارج بريطانيا، حيث أنتج أحد مصانع البيرة نوعًا خاصًا على شرف حفل الزفاف، هذا إضافة إلى تصميم أنواع مبتكرة من الدعاية على الأكواب الزجاج تحمل موعد حفل الزفاف، وغيرها من الصور المستحدثة احتفاءً من الشعب البريطانى بالزفاف الملكى.


مجسم تخيلى بمكعبات ليجو لحفل زفاف الأمير هارى

فستان زفاف الممثلة الأمريكية ميجان ماركل خطيبه الأمير هارى

وفى وقت سابق، كشفت صحيفة "ديلى مايل" البريطانية أن ثوب زفاف ميجان ماركل خطيبة الأمير هارى سيكون من تصميم دار Ralph&Russo.  وهى دار أزياء أسترالية انطلقت من العاصمة البريطانية لندن منذ حوإلى 11 عاماً.

وتم تقدير ثمن هذا الثوب بحوالى 180 ألف دولار، ومن المنتظر أن ترتديه ميجان خلال حفل الزفاف بحضور 600 مدعو، وأكثر من مليار مشاهد عبر شاشات التلفزة والإنترنت، وستبقى بهذا الثوب فى حفل الاستقبال الذى سيقام فى قصر ويندسور بعد حفل الزفاف، على أن تقوم ميجان باعتماد ثوب آخر فى الحفل الخاص الذى سيقام أيضاً للمناسبة من قبل الأمير تشارلز على شرف العروسين، وتفيد المعلومات أن هذا الثوب سيكون من توقيع دار Burberry البريطانية.

وكان الثنائى Ralph&Russo هو من صمّم أيضاً الثوب الذى ظهرت به ميغان ماركل فى الصورة الرسمية لخطوبتها من الأمير هارى وبلغ سعره حوالى 100 ألف دولار.

 

مزاد علنى لبيع كعك حفلات الزفاف الملكية

ومع قرب موعد زفاف الأمير هارى وميجان ماركل، سيقام مزاد علنى لبيع قطع من كعك حفلات زفاف ملكية عمرها 10 أعوام، حيث تشمل القطع شريحة من كعكة حفلة زفاف الأمير تشارلز ولى عهد بريطانيا والأميرة ديانا، وحفلة الأمير ويليام وكيت ميدلتون، إذ تشير التوقعات أن القطعة الواحدة ستباع بمئات وربما آلاف الدولارات، باعتبارها تذكارات.

وقام مخبز "جورج تاون كيك" باستغلال الزفاف الملكى للأمير البريطانى هارى وخطيبته ميجان ماركل، وصنع الكعك التذكارى لبيعه بمناسبة الزفاف البريطانى، حيث وضع على جزء الكعك الأبيض علم بريطانيا، بينما وضع على الجزء الآخر من الكعك الحروف الأولى لهارى وميجان.


كعك حفل الزفاف

 

الزفاف الملكى يهدد الكهرباء فى بريطانيا

فى سياق متصل، قال مسئولو الشبكة الوطنية للطاقة فى بريطانيا، إنه من المتوقع أن يؤدى حفل زفاف الأمير هارى وميجان ماركل، لزيادة كبيرة فى الطلب على الكهرباء مع متابعة الملايين للحفل على شاشات التلفزيون واستخدام الغلايات الكهربائية بكثافة.

وقالت المتحدثة باسم الهيئة الوطنية التى تدير شبكة الكهرباء فى بريطانيا فى رسالة بالبريد الإلكترونى تحدث ظاهرة الاستخدام المكثف للتلفزيون ونرى زيادة فى الطلب على (الكهرباء) عند بث مراحل مهمة من حدث ما.

وفى يوم الحفل، من المتوقع أن تبلغ أعلى زيادة فى الطلب 1200 ميجاوات فور انتهاء مراسم الزفاف، مع تشغيل نحو 480 ألف غلاية كهربية فى نفس الوقت. لكن من غير المتوقع أن يتسبب ذلك فى مشكلة بشبكة الكهرباء.

هدايا ميجان ماركل الأولى

وبالنسبة لهدية ميجان ماركل الأولى بمناسبة زفافها، فكانت من مواطن فنلندى، أهداها ملابس للطهى، وقد تعتبر هذه الهدية معنوية للغاية، إذ أن ماركل والأمير هارى كانا يقضيان أول أيام علاقتهما فى المنزل، ويطهيان الطعام معاً، حتى أن الأمير هارى تقدم وطلب يد ماركل بينما كان الثنائى يقوم بتحضير طبق دجاج مشوي.

وماركل ولدت فى لوس أنجلوس وظهرت لأول مرة على شاشة التلفزيون فى حلقة من المسلسل الطبى (جنرال هوسبيتال) فى عام 2002 ثم شاركت فى مسلسلات تلفزيونية أخرى وأفلام، أما فى عام 2011 فقد تزوجت المنتج السينمائى تريفور إنجلسون لكنهما انفصلا بعد عامين، واكتسبت شهرتها الكبيرة كممثلة بعد مشاركتها فى المسلسل التلفزيونى (سوتس) الذى لعبت فيه دور ريتشل زين، وانسحبت ميجان من المسلسل فى الشهر الماضى بعدما تزوجت الشخصية التى تجسدها من حبيبها.


الأمير هارى وخطيبته

الزفاف الملكى ينعش الاقتصاد البريطانى

 من ناحية أخرى، تتوقع شركة «براند فاينانس» للاستشارات المالية، أن يجنى الاقتصاد البريطانى مليار جنيه إسترلينى (4.‏1 مليار دولار) خلال عام 2018، نتيجة الاحتفالات المرتبطة بهذا الزواج.

ومن المتوقع أن تبلغ عائدات السياحة 300 مليون جنيه إسترلينى، بينما يتوقع أن تبلغ عائدات التغطية الإعلامية للزواج وحقوق بث الصور والبرامج التليفزيونية 300 مليون جنيه إسترلينى أخرى، إلى جانب مكاسب الدعاية الكلية لبريطانيا.

ويمكن أيضاً إنفاق 250 مليون جنيه إسترلينى أخرى على الحفلات والأنشطة الترفيهية الخاصة بالأفراد المصاحبة لهذه المناسبة، وذلك وفقاً لتوقعات شركة «براند فاينانس». ونجحت ماركل فى أشهر قليلة من سحر الجمهور البريطاني، وأصبح هناك ما يسمى «تأثير ميغان» المماثل «لتأثير كيت» الذى أحدثته دوقة كامبريدج، فالملابس التى ترتديها ماركل ستباع سراعاً، وهذه الظاهرة يمكن أن تولّد ما يصل إلى 150 مليون جنيه إسترلينى تضاف إلى الاقتصاد البريطاني.

وأخيراً، يمكن أن تبلغ حصيلة الهدايا التذكارية 50 مليوناً أخرى من الجنيهات الإسترلينية.