اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 08:41 م

مأمورى الجمارك مع المضبوطات

جمارك مطار برج العرب تضبط محاولتى تهريب كمية من الهواتف المحمولة

كتب أحمد يعقوب الجمعة، 11 مايو 2018 08:26 م

تمكن رجال الجمارك بمطار برج العرب الدولى برئاسة محمود فرغلى، مدير عام جمارك الموانئ الجوية، من ضبط محاولتى تهريب لكمية من الهواتف المحمولة.

 

فأثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على رحلة خطوط إيركايرو رقم (MS502) القادمة من الكويت إشتبه سامح الشرباش رئيس الوردية، وجورج شكر مأمور الجمارك فى الراكب ب. م. ت حيث تلاحظ من خلال جواز سفره قصر فترة السفر والعودة خلال 5 أيام.

 

وبسؤاله عما إذا كان يحمل بضائع تستحق رسوم جمركية أو أشياء يود الإقرار عنها للجمارك أجاب بالنفى.

 

وبتمرير أمتعة الراكب على جهاز الفحص الذاتى للركاب والمسافرين وتفتيشه من قبل اللجنة المشكلة تم العثور على 10 هواتف محمولة ماركة I phone مخبأة داخل جاكيت الراكب وأسفل كمر البنطلون الذى يرتديه.

 

أما محاولة التهريب الثانية فتم الاشتباه فى الراكب ع. ع. ع (سائق) مصرى قادم على ذات الرحلة القادمة من الكويت وبتفتيشه عثر على عدد (240) طرحة حريمى ماركات وألوان ومقاسات مختلفة داخل حقائبه وبتفتيش الراكب ذاتيا؛ تم العثور على عدد 10 هواتف محمولة ماركة I phone مخبأة بذات طريقة الراكب الأول.

 

وقرر عبد الناصر عزالدين رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب والأسواق الحرة اتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضرى ضبط للراكبين رقمى 24 و23 لسنة 2018، وحجز الطرح الحريمى (20) دستة للعرض على قطاع التجارة الخارجية.

 

وقام الراكبان بسداد مقابل التصالح مقابل عدم تحريك الدعوى القضائية ضدهما، وتم التحفظ على المضبوطات لحين قبول التصالح بصفة نهائية وكذلك التصالح مع وزارة التجارة بدفع ربع قيمة المضبوطات حسب تثمين مصلحة الجمارك.