اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 07:24 ص

إيزيبيو بعد تسجيله أول هدف فى شباك كوريا الشمالية

حكايات كأس العالم.. عندما سجل إيزيبيو سوبر هاتريك فى شباك الكوريين

كتب - هشام أحمد الثلاثاء، 03 أبريل 2018 06:00 ص

تتواصل الحكايات عن كأس العالم ولن تنتهى أبداً، وقبل كل بطولة لا يتوقف الحديث مطلقاً عن أجمل الذكريات والأحداث المثيرة التى شهدتها البطولة الأكثر جماهيرية حول العالم طوال تاريخها، والأمر نفسه سوف يحدث قبل انطلاق النسخة المقبلة فى روسيا من صيف العام الحالى 2018. 
 
تأهل منتخب كوريا الشمالية عن طريق الصدفة إلى بطولة كأس العالم عام 1966 التى أقيمت فى إنجلترا، وذلك بعدما قاطعت منتخبات قارتى إفريقيا وآسيا البطولة بسبب نظام التصفيات الظالم لهم وقتها، والذى كان يقتضى بأن كلا القارتين لهما مقعد واحد فقط فى البطولة، بواقع نصف مقعد لكل منهما، إلا أنه ارتضى الأمر وشارك فى البطولة بمفرده، ولكن المثير أنه تأهل لربع النهائى، بعد تخطيه دور المجموعات مع الاتحاد السوفييتى على حساب منتخبى إيطاليا وتشيلى.
 
وفى مباراة ربع النهائى اصطدم منتخب كوريا الشمالية بالمنتخب البرتغالى الذى كان يمتلك بين صفوفه وقتها واحداً من أفضل لاعبى كرة القدم فى التاريخ، وهو الفهد الأسمر إيزيبو، الذى تألق فى هذه البطولة وفى هذه المباراة على وجه التحديد بشكل رائع للغاية.
 

إيزيبيو فى مونديال 1966
 
المنتخب الكورى صدم البرتغال بعدما سجل هدفاً فى الدقيقة الأولى من عمر المباراة، قبل أن يتبعه بهدفين آخرين ليتقدم على برازيل أوروبا بثلاثية بعد أول 25 دقيقة، ولكن المثير أن إيزيبيو تمكن بمفرده من تعديل الوضع وقيادة البرتغال للفوز بالمباراة.
 

إيزيبيو فى مباراة كوريا الشمالية
 
إيزيبيو أبهر الجميع فى هذا اللقاء وسجل 4 أهداف "سوبر هاتريك بمفرده"، قبل أن يسجل زميله خوسيه أوجوستو هدفاً خامساً، ليقود اللاعب الأسطورى منتخب البرتغال للفوز بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.
 
 
المنتخب البرتغالى حقق فى هذه البطولة أكبر إنجاز فى تاريخه بكأس العالم، وهو تتويجه بالمركز الثالث، فبعد تأهله لنصف النهائى خسر أمام المنتخب الإنجليزى بهدفين لهدف، ولكنه انتقم من هزيمته أمام الاتحاد السوفييتى فى مرحلة المجموعات، وفاز عليه بهدفين لهدفين ليقتنص منه المركز الثالث، بينما تُوجت إنجلترا بلقب المونديال على حساب ألمانيا، كما أن إيزيبيو تُوج هدافاً للبطولة برصيد 9 أهداف.
 
 

إيزيبيو يحتفظ بكرة السوبر هاتريك ويتحدث لأحد الصحفيين بعد المباراة
 

إيزيبيو فى إحدى الهجمات على كوريا الشمالية
 

إيزيبيو بعد تسجيله أول هدف فى شباك كوريا الشمالية