اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:15 م

لوحة من المعرض

شاهد أعمال معرض "لحظات" لـ هنا السجينى بتكنيك جديد فى جاليرى الزمالك

كتبت بسنت جميل السبت، 28 أبريل 2018 02:38 م

يفتتح جاليرى الزمالك معرض "لحظات"، للفنانة هنا السجينى، غداً، فى تمام الساعة السابعة مساءً، بحضور العديد من الفنانين التشكيليين.

 

وقالت هنا السجينى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إنها قدمت فى معرض لحظات تفاصيل الحياة اليومية التى نعيشها ونتأثر بها وتتوغل داخل ذاكرتنا.

 

وأوضحت هنا السجينى أن معرض لحظات قائم على تكنيك جديد يجمع بين التصور والنحت بشكل معاصر من خلال استخدم عنصر الظل البارز ذات البعد الثلاثى، مضيفة أنها تربت منذ طفولتها فى عائلة فنية تأثرت بهم سواء كان فى مجال التصوير أو النحت.

 

وأشارت إلى أن معرضها يضم ما يقرب من 35 عملا فنيا، فالأعمال الفنية رسمت على خشب، متابعة أنها قدمت لوحات عن الأمومة والطفولة، واختارت لحظات لشخص جالس يفكر، ولحظات تجمع بين الجد والحفيد وغيرها من اللحظات.

 

جدير بالذكر أن هنا السجينى ولدت سنه 1980، وتخرجت من كليه الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة سنة 2001، التحقت هنا للعمل بعدة شركات ومنظمات عالمية فى القاهرة ودبى، لكن علاقتها بالفن وممارستها له والتى بدأت منذ لحظة الميلاد نظرا لميلادها فى عائلة وبيئة شديدة الارتباط بالفن لم تنقطع فقد ظلت تلميذة ومساعدة لأبيها ومعلمها الراحل مجد السجينى منذ الصغر حتى تفرغت تماما للفن فى 2014 والتحقت بأكاديمية ميتافورا للفن المعاصر ببرشلونة وعادت لتنشئ مدرسة لتعليم أساسيات وروح الفن للصغار.

 

اشتركت هنا السجينى بعدة معارض جماعية فى القاهرة وبرشلونة فى 2015 و2016 و2017 وتواصل رحلتها مع الفن منتهجة وجهة نظر معاصرة ومجددة من حيث الأفكار، التكوينات والخامات لمزج كل ما تعلمته وتأثرت به من فن التصوير والنحت عبر رحلتها ونشأتها.