اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 11:29 ص

آلات موسيقية

"كليج فاندنج" حملة لتمكين طلاب الدرب الأحمر للفنون من اقتناء آلاتهم الموسيقية

كتبت: إنجى مجدى الجمعة، 27 أبريل 2018 04:35 م

أطلقت مؤسسة "بسيطة" حملة بعنوان "كليك فاندنج"، لتمكين طلاب مدرسة الدرب الأحمر للفنون من اقتناء آلاتهم الموسيقية الخاصة، والتى تساعدهم على التمرين والتدريب أينما كانوا، بحيث يرتقون بقدراتهم الفنية، ذلك بمشاركة عدد من الشركاء الإعلاميين من بينهم "اليوم السابع".

ويتعلم 59 طالب وطالبة الموسيقى فى مدرسة الدرب الأحمر للفنون، القليل منهم من يمتلك آلته الخاصة، إذ يعتمد الطلاب فى التمرين على الآلات المتواجدة فى المدرسة وهى ملكية مشتركة لجميع الطلاب، لذا لا يتمكن الطلاب من التدريب خارج قاعات التمرين فى المدرسة.

وتهدف حملة كليك فاندنج #share_the_good_vibes لجمع التبرعات عبر مشاركة فيديو الحملة على وسائل التواصل الاجتماعى من قبل المستخدمين، وذلك لتوفير الآلات الموسيقية الساكسفون والكلارينت والجيمبى والكونجا والطبلة، للطلاب، وتقدم مدرسة الدرب الأحمر للفنون خدمات التعليم الفنى للأطفال و الشباب فى منطقة الدرب الأحمر بالقاهرة.

تهدف المدرسة لتوسيع أفق مجالات العمل المستقبلية والحد من الأثر السلبى للبطالة لدى جيل الشباب فى المنطقة، وتقدم فى الوقت ذاته الفرصة للشباب المحرومين ثقافيًا لاكتشاف قدرتهم على التعبير الإبداعى، وسبر المواهب الفنية لديهم وتنميتها عن طريق التدريب وتقديم العروض، ويساهم المشروع أيضًا فى زيادة الوعى حول قيمة وأهمية التعليم الفنى، ومدى مساهمته فى تطوير الجانب الثقافى بالمنطقة.

وقالت خولة أبو سعدة، مديرة درسة الدرب الأحمر للفنون، لا يكفى أن نعلم الطلاب عزف الموسيقى، بل علينا أن نمكنهم من امتلاك آلاتهم الموسيقية الخاصة، وعندها فقط سيكون مستقبلهم بين أيديهم.

وأشار سالم مصالحة، شريك مؤسس فى حملة "كليك فاندنج"، إلى أن هؤلاء الأطفال لديهم الكثير من الشغف، امتلاكهم لآلاتهم الموسيقية سيمنحهم المزيد من الحرية، سيكونون قادرين على العزف فى أى مكان، على تشكيل فرقتهم الموسيقية الخاصة، فى نفس الوقت الذى سيتابعون فيه التدريب المتميز الذى يتلقونه فى المدرسة.

وأضاف البان دو مونفيل، شريك مؤسس فى الحملة، أن "كليك فاندنج لم يصمم للمشاريع الكبيرة فقط، وإنما باستطاعته أن يساهم وبشكل بسيط وجميل فى مساعدة مجموعة من الأطفال المتميزين الذين يريدون اكتشاف مواهبهم الموسيقية".

وعلقت وسام البيه، المدير القطرى للحملة، أن مواهب الأطفال التى تم تعزيزها وتطويرها فى مدرسة الدرب الأحمر للفنون ملهمة للغاية، طور هؤلاء الأطفال مواهب موسيقية وأدائية، لكن الأهم هو أنهم بنوا الثقة بالنفس وهذا ما يقدمه الإبداع لعملية التنمية.

كما أعرب مخرجا الحملة أمير الشناوى وأحمد عبد السلام، عن سعادتهم للمشاركة فى هذا المشروع، وأشارا إلى أنه من واجب صناع الأفلام دعم هذه القضايا، وأضافا: "لدينا قناعتنا بأهمية دعم الفنانين المصريين الشباب بالعمل وليس بالكلام فقط، لإيماننا أن هؤلاء الشباب سيعبرون عن المشهد الموسيقى المصرى فى المستقبل".