اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 01:35 م

محمد صلاح أسطورة ليفربول الجديد

محمد صلاح يواصل إبهار العالم ويدمر روما فى دورى الأبطال.. الفرعون المصرى يسجل ثنائية ويصنع هدفين فى ذهاب نصف النهائى.. إشادة كبيرة من أساطير العالم بابن النيل.. وأرقام قياسية بالجملة لأفضل لاعب فى إنجلترا

كتب- سيد حسنى الأربعاء، 25 أبريل 2018 01:08 ص

لا صوت يعلو على النجم محمد صلاح، الذى يواصل إبهار الجميع خلال الفترة الحالية بأرقامه الرائعة وأهدافه المميزة مع فريقه ليفربول الإنجليزى، وذلك بعدما قاده اليوم لفوز كبير على فريقه السابق روما الإيطالى 5-2 ، حيث شارك فى 4 أهداف من الـ5 بتسجيله ثنائية رائعة وصناعة هدفين آخرين، ليقرب فريقه الحالى من التأهل لنهائى البطولة الذى يقام فى العاصمة الأوكرانية كييف.

 

محمد صلاح يدمر روما

 

 

قاد صلاح، فريقه ليفربول الإنجليزى لتحقيق فوز تاريخى على ضيفه روما الإيطالى، بخمسة أهداف مقابل هدفين، فى المواجهة النارية التى أقيمت بينهما مساء أمس الثلاثاء، على ملعب "آنفيلد"، ضمن منافسات نصف النهائى لدورى أبطال أوروبا.

سجل النجم المصرى محمد صلاح، هدف التقدم لصالح ليفربول من تسديدة رائعة فى الدقيقة 35 من زمن المباراة، رافضا الاحتفال أمام فريقه السابقة الذى قضى بقميصه موسمين، وأضاف النجم المصرى محمد صلاح الهدف الثانى بلمسة رائعة فى الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

ولم يتوقف محمد صلاح عن التسجيل فحسب، بل صنع هدف ليفربول الثالث الذى سجله السنغالى ساديو مانى فى الدقيقة 55 من زمن المباراة، ونجح محمد صلاح فى صناعة هدف ليفربول الرابع الذى سجله روبرتو فيرمينو فى الدقيقة 61 من زمن المباراة، وعزز روبرتو فيرمينو من تقدم ليفربول بالهدف الخامس فى الدقيقة 69 من زمن المباراة.

ورغم تأخره بثنائية إلا أن روما نجح فى تقليص الفارق، بعدما أحرز إدين دجيكو هدف روما الأول فى الدقيقة 82، ثم أضاف دييجو بيروتى الثانى من ركلة جزاء فى الدقيقة 87، بعد لمسة يد واضحة على جيمس ميلنر.

 

محمد صلاح أفضل هدافى ليفربول فى دورى أبطال أوروبا


محمد صلاح مع ليفربول

 

ويتصدر النجم المصرى محمد صلاح، قائمة أفضل هدافى ليفربول فى دورى أبطال أوروبا بالموسم الحالى، برصيد 10 أهداف متساويا مع روبرتو فيرمينو، ليظل الثنائى أكثر لاعبين تسجيلاً للأهداف فى موسم واحد من البطولة.

وشهدت المباراة الظهور الأول للنجم محمد صلاح بعد تتويجه بجائزة أفضل لاعب فى إنجلترا لعام 2018 من جانب رابطة اللاعبين المحترفين، ليكون اللاعب السابع فى تاريخ ليفربول الذى يتوج بتلك الجائزة.

 

محمد صلاح أفضل هداف عربى وأفريقى بدورى أبطال أوروبا


فرحة فريق ليفربول

تربع النجم المصرى الدولى محمد صلاح على عرش الهدافين الأفارقة فى مسابقة دورى أبطال أوروبا خلال موسم واحد، حيث رفع رصيده إلى 10 أهداف، ليكون أكثر لاعب أفريقى يسجل أهدافًا فى موسم واحد من البطولة، متخطيًا الأسطورة الكاميرونى صامويل إيتو، الذى سجل 8 أهداف مع إنتر ميلان فى موسم 2010.

كما أصبح محمد صلاح أكثر لاعب عربى يسجل أهدافًا فى تاريخ البطولة، بعدما رفع رصيده إلى 13 هدفًا فى 26 مباراة، ليتخطى الرقم القياسى الذى كان مسجلاً باسم النجم الجزائرى الأسبق رابح ماجر.

 

مشوار ليفربول وروما لنصف نهائى دورى أبطال أوروبا

يذكر أن ليفربول تأهل إلى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا بعدما تفوق على مواطنه مانشستر سيتى بنتيجة 5 – 1 فى مجموع مباراتى الذهاب والعودة ضمن منافسات الدور ربع النهائى، أما روما فحقق مفاجأة من العيار الثقيل وتمكن من الإطاحة بنظيره برشلونة الإسبانى مستفيداً من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين، بعدما تعادل الفريقان فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب بنتيجة 4 – 4.

مباراة الإياب بين روما وليفربول


ليفربول

 

ويمتلك ليفربول فرصة ذهبية للتأهل للمباراة النهائية، إذا خرج بنتيجة إيجابية من مباراة الإياب التى تجمع الفريقين على ملعب "أولمبيكو روما" يوم الأربعاء المقبل، حيث يكفيه الفوز أو التعادل بأى نتيجة أو حتى الهزيمة بهدفين دون رد، إلا أن هزيمته بثلاثية نظيفة، ستقود روما إلى المباراة النهائية.


 

الأسطورة جيرارد: محمد صلاح الأفضل فى العالم
 

من جانبه أشاد ستيفن جيرارد نجم نادى ليفربول الإنجليزى المعتزل، باللاعب المصرى محمد صلاح بعدما سجل هدفين وصنع مثلهما.

وقال جيرارد فى تصريح لوسائل الإعلام الإنجليزية، "محمد صلاح هو أفضل لاعب على كوكب الأرض فى الوقت الحالى".

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف مع نادي ليفربول بمختلف المسابقات الإنجليزية والأوروبية هذا الموسم إلى 43 هدفاً.

أما أسطورة تشيلسي فرانك لامبارد فقد تحدث المعتزل عن تألق اللاعب المصري محمد صلاح الذى سجل "هدفين" فى فوز ليفربول الإنجليزى على روما الإيطالي.

وقال لامبارد فى تصريح لوسائل الإعلام الإنجليزية، "بعض اللاعبين بمجرد مشاهدتهم داخل أرض الملعب تشعر بالمتعة تجاه الأداء الذى يقدمونه، محمد صلاح واحد منهم بدون شك لاعب سريع، يلعب بإتران، ومرعب لأي مدافع".

دى روسى يشيد بصلاح


الأسطورة محمد صلاح يرفض الاحتفال

 

أبدى دانييلي دي روسي قائد روما الإيطالى سعادته بتألق النجم المصري محمد صلاح، على الرغم من الخسارة القاسية التى تعرض لها روما أمام ليفربول الإنجليزي بنتيجة 5 – 2

وسجل محمد صلاح "هدفين"، وصنع مثلهما، ليقترب ليفربول من الصعود لنهائى مسابقة دورى ابطال اوروبا، قبل خوض مباراة الإياب المحدد لها الأربعاء القادم بملعب "الأولمبيكو" بالعاصمة الإيطالية.

وقال دانييلي دي روسي فى تصريحات عقب المباراة، "لقد عانينا كثيراً أمام محمد صلاح، أنه لاعب رائع وتطور كثيراً عما كان فى روما، لقد أصبح أكثر فاعلية أمام مرمى الخصوم، أنا سعيد للغاية من أجله".

أضاف، "على الرغم من القوة والسرعة التى يتحلى بها فريق ليفربول، إلا أننا سنسعى لتحقيق ريمونتادا جديدة فى ملعب الأولمبيكو مثلما فعلنا أمام برشلونة، نحن لن نعرف الاستسلام من أجل جماهير روما".