اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 07:13 م

شاعر المليون الموسم الثامن

6 شعراء من 4 دول عربية فى ختام المرحلة الثانية من شاعر المليون 8

كتب بلال رمضان الإثنين، 02 أبريل 2018 11:00 م

يشارك فى الحلقة الرابعة من المرحلة الثانية من برنامج شاعر المليون، فى موسمه الثامن، الذى تنطمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية على مسرح شاطئ الراحة فى أبوظبى، 6 شعراء من 4 دول عربية، وهم: الإمارات، السعودية، سلطنة عُمان، الأردن.

وتشهد الحلقة الرابعة منافسة كل من الشعراء: حسن المعمرى من سلطنة عمان، حمد المزروعى من الإمارات، صالح الصخرى من الأردن، مشارى الرشيدى ومشعل العنزى ونجم بن جزاع الأسلمى من السعودية، إذ سيقدم الشعراء ابداعاتهم الشعرية أمام أعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من الدكتور غسان الحسن، حمد السعيد، وسلطان العميمى.

يشار إلى أن الشعراء المشاركون فى هذه الحلقة سيختتمون منافسات المرحلة الثانية، والتى ضمت 24 شاعراً من أصل 48 شاعراً تنافسوا خلال 4 حلقات، لتنتهى هذه الجولة بإنتقال 12 شاعراً إلى المرحلة الثالثة، وستشهد المرحلة الجديدة التصفيات قبل النهائية على مدى حلقتين، حيث سيتأهل خلالها 6 شعراء بواقع 3 شعراء فى كل حلقة إما بقرار اللجنة أو بتصويت الجمهور.

وكان يتوجب على كل شاعر من الشعراء الـ24 خلال الجولة الثانية من برنامج شاعر المليون إلقاء قصيدة حرة الوزن والقافية، يتراوح عدد أبياتها بين 10 أبيات و12 بيتًا، أما المعيار الثانى فهو عبارة عن مجاراة رمز من رموز الشعر الإماراتى، وتطلب اللجنة من الشعراء قبل 24 ساعة من بدء الحلقة مجاراة أبيات شاعر محدد بأربع أبيات، موضوعاً ووزناً وقافية.

وقد أعلنت لجنة التحكيم من قبل، عن معايير المرحلة الثانية من المسابقة، حيث سيتنافس فى كل حلقة ستة شعراء على مدار أربع حلقات، وفى كل حلقة يتم تأهيل شاعر واحد أو شاعرين بقرار اللجنة، وشاعرين أو شاعر واحد بتصويت الجمهور، وبعد انتهاء الحلقات الأربع يكون عدد المرشحين قد وصل إلى اثنى عشر شاعراً لينتقلوا بعد ذلك إلى المرحلة الثالثة من البرنامج.