اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 12:16 ص

جولة لجنة البرلمان داخل مصنع كيما بأسوان

نائب النوبة: 75% عمالة مصنع كيما من خارج أسوان (فيديو)

أسوان - محمود حسين - عبد الله صلاح الأربعاء، 18 أبريل 2018 03:17 م

كشف نائب النوبة ياسين عبد الصبور، عضو،عضو مجلس النواب بأسوان، أن أكثر من 75 % من العمالة داخل مصنع كيما بأسوان،من خارج المحافظة.

وطالب النائب ى بأن تكون الأولية فى التشغيل فى المصنع الجديد ( كيما 2) والذى يجرى إنشائه حاليا لأبناء النوبة وأسوان.

جاء ذلك خلال زيارة لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجينى، رئيس اللجنة، والتى تضم 10 أعضاء يرافقهما محافظ اسوان مجدى حجازى، إلى مصنع كيما أسوان.

 

من جهته رد المهندس عيد الحوت رئيس مجلس إدارة شركة كيما بأسوان، على نائب النوبة وأعضاء اللجنة البرلمانية قائلا، أنه منذ 2012 لم يتم تشغيل اى عامل بمصنع كيما من خارج المحافظة، موضحا بأن المصنع الجديد تم إنشاؤه بتكلفة 11 مليار جنيه، ووصلت نسب التنفيذ فيه نحو 84.2 %، ويعمل فيه 4500 عامل.

وأكد محافظ أسوان مجدى حجازى، أنه قام بتكليف مديرية القوى العاملة بأسوان بتشكيل لجنة للمرور على أرض الواقع للتأكد من العمالة داخل المصنع، على أن تكون الأولية فى العمالة داخل المصنع لأبناء أسوان، إلا فى حدود التخصصات النادرة التى لا تتوافر من داخل المحافظة.

 

وكانت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجينى، قد استهلت زيارتها للمحافظة اليوم فى محطتها الأولى بمدينة أسوان، بتفقد محطة مشروع توسعات محطة جبل شيشة جنوب أسوان خلال مرحلتها الثانية والتى يصل تكلفتها إلى 180 مليون جنيه، والتى من المقرر أن تصل طاقتها الاستيعابية من 68 ألف متر مكعب إلى 136 ألف متر مكعب يوميا، لتغطية المناطق التى تشهد ضعف المياه وخاصة المناطق الجبلية وقرى شرق مدينة أسوان.