اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 08:35 م

خالد جلال والزمالك

كيف يتخلص الزمالك من آثار الموسم الكارثى؟.. 3 طرق ترسم ملامح الإنقاذ الأبيض.. التتويج بكأس مصر للمرة 26.. الفوز على الأهلى للمرة الأولى منذ 10 سنوات.. الابتعاد عن المشاركة الأسوأ فى تاريخ الدورى

كتبت لبنى عبد الله الأربعاء، 18 أبريل 2018 04:00 ص

عانت جماهير الزمالك بشدة خلال الموسم الجارى بعد ضياع بطولة الدورى من أنياب الفريق الأبيض للمرة الثالثة على التوالى بعد أن حسمها الأهلى لصالحه بالإضافة لوداع الزمالك لبطولة الكونفدرالية بالخسارة بركلات الترجيح من ديتشا الإثيوبى فى دور الـ 32 فى مفاجأة صادمة لعشاق اللون الأبيض فضلا عن الهزائم المحلية التى أبعدت الزمالك عن المركز الثانى المؤهل للمشاركة فى دورى الإبطال الموسم الجديد .

ورغم صعوبة موقف الزمالك أمام جماهيره هذا الموسم إلا أن هناك ثلاثة طرق ترسم ملامح إنقاذ الموسم نستعرضها فى السطور التالية ..

1_ التتويج بكأس مصر

البطولة اليتيمة المتبقية للزمالك هى كأس مصر والتى وصل فيها لدور الثمانية وتنتظره مواجهة مصيرية أمام الإنتاج الحربى فى الثانى من مايو المقبل والفائز ينتظر مواجهة شرسة مع الإسماعيلى.

الزمالك إن أراد أن يصالح جماهيره الغاضبة ينبغى أن يحفظ ماء وجهه بالتتويج ببطولة كأس مصر التى لو توج بها ستكون رقم 26 فى تاريخه إذ سبق له التتويج بـ 25 بطولة لكأس مصر وكان آخرها الفوز ببطولة عام 2016 .

2_ الفوز على الأهلى

وبعد أيام قليلة يلعب الأهلى مع الزمالك فى قمة الدورى للدور الثانى من الموسم الحالى فى الجولة الأخيرة للمسابقة والمقرر لها 26 أبريل الجارى .

ومنذ مباراة الدور الثانى للدورى المصرى موسم 2006/2007 والتى حقق فيها الزمالك الفوز على الأهلى بهدفين دون رد لم يحقق الأبيض أى انتصار على الأحمر فى الدورى طيلة أكثر من عشر سنوات كاملة .

وسجل وقتها هدفي الزمالك فى الأهلى جمال حمزة وتامر عبد الحميد فى مباراة خاضها الأحمر بالبدلاء ولاعبى الصف الثانيى بعد حسم لقب الدورى .

وكانت مباراة الدور الأول بين الفريقين قد انتهت بفوز الأهلى 3-0 ليصبح الفريق الأبيض مطالبا بتحقيق فوز معنوى على بطل الدورى يعيد الهدوء لجماهيره .

3_ الابتعاد عن المشاركة الأسوأ فى تاريخ الدورى 

المقاولون العرب ثم الأسيوطى سبورت وأخيرا الأهلى هى كل المباريات المتبقية للزمالك فى الدورى خلال الموسم الجارى الذى لم يكن جيدا للفريق الأبيض.

 هُزم الزمالك 9 مرات خلال 31 مباراة خاضها فى المسابقة من بينها 3 خسائر متتالية أمام الإسماعيلى ومصر المقاصة والاتحاد السكندرى وجمع 54 نقطة.

الموسم الجارى للزمالك هو ثانى أكبر موسم يتلقى فيه الزمالك ذلك العدد الكبيرة من الخسائر بالتساوى مع موسم 2007- 2008 .

لذا أى هزيمة أخرى فى الثلاث مباريات المتبقية للزمالك سيعادل أسوأ أرقامه منذ بداية الدورى قبل 70 عاما فى عام 1948.

وبالتأكيد الهزيمة مرتين ستجعل ذلك الموسم هو الأسوأ فى سجلات الزمالك منذ انطلاق الدورى عبر تاريخه الطويل فضلا عن كونها سوف تعصف به خارج المربع الذهبى للمسابقة .