اغلق القائمة

السبت 2024-04-27

القاهره 06:40 م

سوريا - معرض اهلا رمضان

أسئلة اليوم الشائعة.. لماذا تأخر صدور تقرير مفتشى حظر الأسلحة بدوما السورية؟.. وهل المصريين أقوى من المخدرات فعلا؟.. وأين تجد أماكن معارض "أهلا رمضان بالجيزة؟"

رامى سعيد الأربعاء، 18 أبريل 2018 09:04 م

بعد العدوان الثلاثى الذى قامت به "الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا" على دمشق، أخذت القضية السورية حيزًا كبيرًا من اهتمام وتساؤلات المصريين، حول تطورات هذا العدوان وهل ستتدخل إسرائيل مجددًا لتوجيه ضربات جديدة، لاسيما بعد توجيهها ضربات سابقة منتصف الشهر الماضى؟ فيما برزت تساؤلات أخرى تخص الشأن الداخلى حول طبيعة الأمراض النفسية التى يعاني من المصريين وعلاقتها بتعاطى المخدرات، والبحث عن اماكن معارض أهلا رمضان. 

 

أين تقرير مفتشى حظر الأسلحة بدوما؟

فى مطلع الأسبوع وصل مفتشو منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى سوريا لتفقد موقع هجوم مزعوم بالغاز فى دوما، والذى أسفر عن مقتل العشرات وأدى إلى توجيه الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضربات صاروخية على سوريا.

وقال آنذاك مبعوث سوريا لدى الأمم المتحدة "إن فريقا أمنيا من المنظمة الدولية توجه إلى دوما قبل زيارة مفتشى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية المزعومة".

إلا أن مفتشى الأسلحة الكيماوية أجلوا زيارتهم لموقع الهجوم فى دوما السورية، اليوم الأربعاء، بعد أن أبلغ فريق أمنى تابع للأمم المتحدة عن إطلاق نار فى الموقع أمس، وفقًا لما نقلته مصادر لدوما، الأمر الذى سيؤجل بدوره أصدار التقرير النهائى حول قضية استخدام الأسلحة الكيمائية فى من قبل النظام السورى.

 

أمراض المصريين النفسية وعلاقتها بتعاطي المخدرات؟

يعاني عدد من المصريين وفقًا للإحصائيات الأخيرة من بعض الأمراض النفسية كمرض الاضطراب المزاجى والتوتر والقلق، والذى يعرفه علم النفس بأنه خلل فى الوضع العاطفى، حيث يعانى المريض من فترات يتقلب فيها المزاج صعودًا وهبوطًا بصورة ملحوظة من حالة الهدوء. فقد يشعر المريض بالسعادة لبرهة من الوقت، ثم يليها فترة كئيبة يشعر فيها بالحزن إلى حدٍ ما.

 

علاقة التوتر وتقلب المزاج بتعاطى المخدرات؟

 

وترتبط تلك الأمراض النفسية بصورة وأخرى بتعاطي المخدرات، حيث يساهم الشعور بالقلق والخوف من المستقبل والشعور بالضياع بإقدام شرائح كبيرة من المصريين على تعاطى المخدرات.

 

أين تجد أماكن معارض أهلا رمضان بالجيزة؟

تقام معارض أهلا رمضان هذا العام، بمنطقة الجيزة فى 7 معارض بأحياء الوراق وشمال الجيزة وجنوب الجيزة وبولاق الدكرور والعمرانية والهرم والعجوزة و3 معارض بمراكز ومدن أوسيم وأبوالنمرس والبدرشين ومعرضين بمدينتى أكتوبر والشيخ زايد.