اغلق القائمة

الجمعة 2024-05-03

القاهره 08:52 ص

الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية

"النقل العام" بالإسكندرية: وصول أول ترام مفصلى مزود بالإنترنت نهاية مايو المقبل

الإسكندرية جاكلين منير الثلاثاء، 17 أبريل 2018 04:30 ص

قال اللواء  خالد عليوة ، رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالاسكندرية، أنه من المقرر أن تتسلم الهيئة أول عربة ترام مفصلى قادمة من دولة أوكرانيا نهاية مايو القادم، مشيرا إلى أن العربات الجديدة ستكون بسعة 140 راكبًا، ومزودة بخدمة الواى فاى (الإنترنت)، ونظام تتبع "جى بى اس"، و تخدم جميع فئات الركاب.

و أوضح فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن هناك لجنة فنية مشكلة سوف تتوجه إلى دولة أوكرانيا أوائل مايو المقبل لمعاينة عربة الترام المفصلى، و بعد موافقة اللجنة سوف يتم توريدها ووصولها نهاية مايو المقبل.

و أشار رئيس الهيئة العامة للنقل العام، إلى أن التأخر فى استلام الدفعة الأولى من العربات التى كان من المقرر استلامها ديسمبر الماضى، جاء بسبب صعوبة إنهاء الإجراءات الفنية، و أشار إلى أن الترام الجديد سوف يعمل على خط ( رأس التين – سان ستيفانو)، خاصة و أن الخط تم تطويره مؤخرًا.

كانت الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، قد وقعت بروتوكول توريد 15 ترامًا مفصليًا لمرفق ترام المدينة بالمحافظة مع شركة إينوترانس الأوكرانية، فى شهر فبراير من العام الماضى.

ووفقًا لنص العقد مع دولة أوكرانيا، أنه سيتم توريد 15 ترامًا مفصليًا، للعمل بمرفق ترام المدينة بتكلفة 17 مليون ونصف المليون دولار، وذلك بعد فوز دولة أوكرانيا بالمناقصة التى أجرتها الهيئة لهذا الغرض، حيث سيتم توريد وحدات ترام جديدة ومكيفة لأول مرة فى مصر.