اغلق القائمة

الأحد 2024-04-28

القاهره 07:31 ص

مجلس النواب

موجز أخبار مصر للساعة 6.. البرلمان يوافق على إعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر

الأحد، 15 أبريل 2018 06:00 م

نشر اليوم السابع خلال الساعات الماضية عددا من الأخبار والتقارير المهمة، فى مقدمتها موافقة مجلس النواب على إعلان حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر، وتفاصيل انطلاق القمة العربية الـ 29 فى المملكة العربية السعودية، وكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال القمة، وخسارة عبدالله السعيد فى أول ظهور مع "كوبيون بالوسورا" بالدورى الفنلندى.
 
وفيما يلى مجز أخبار مصر للساعة السادسة مساء
 
 
السيسي يوجه 40 رسالة للعرب والعالم.. الرئيس من السعودية: هناك دول تتوسع بالمنطقة وأشقاء يدعمون الإرهاب.. البعض يسعون لإنهاء حلم فلسطين.. نخوض معركة حياة وشرف فى سيناء 2018.. ولن نسمح بأن تكون ليبيا مسرحا للصراع
 
لا يفوّت الرئيس عبد الفتاح السيسي فرصة لتأكيد انتماء مصر لمحيطها العربى، ربما بقدر أكبر مما يسمح به واقع العلاقات العربية وأوضاع مؤسسات العمل المشترك، وفى كل لقاء أو حوار أو خطاب للشعب يجدد الرئيس تأكيده على القضايا العربية، وهو ما يتأكد بقوة وعُمق خلال الجولات الإقليمية والدولية، والحضور المصرى فى الاجتماعات الدولية سواء فى الأمم المتحدة ومجلس الأمن، أو فى الزيارات الرسمية للرئيس.
 
فيديو.. مجلس النواب يوافق على إعلان حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر
 
أعلن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب، موافقة البرلمان على قرار رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي رقم 168 لسنة 2018 بإعلان حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر.
 
عاهل السعودية يعلن تسمية القمة العربية الـ29 بـ"قمة القدس"
 
أعلن العاهل السعودى الملك سلمان بن عبد العزيز عن تسمية القمة العربية العادية التاسعة والعشرين بـ"قمة القدس".
 
بعد موافقة "تشريعية البرلمان".. تعرف على بنود قانون التحفظ على أموال الجماعات الإرهابية.. تخصيص محكمة الأمور المستعجلة للفصل.. وقرار التحفظ يشمل جميع البنوك داخل مصر.. ولجنة مستقلة لاختيار جهات تنفيذ الأحكام
 
وافقت لجنة الشئون التشريعية والدستورية، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، نهائيا على قانون تنظيم إجراءات التحفظ الإدارة والتصرف فى أموال جماعة الإخوان الإرهابية، وذلك بتعد تقديمه من الحكومة.
 
أكبر موازنة فى تاريخ مصر تحت القبة.. تقدر بتريليون و725 مليار جنيه.. تستهدف فائض أولى 2%.. وزيرا المالية والتخطيط: اقتصادنا بدء مرحلة التعافى الكلى ووجوب استمرار برنامج الإصلاح.. و"عبد العال" يحيلها للجنة الخطة
 
شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الأحد، برئاسة الدكتور على عبد العال، إحالة البيان المالى عن مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالى 2018/2018 الذى ألقاه وزير المالية الدكتور عمرو الجارحى، بيان وزيرة التخطيط والإصلاح الدكتورة هالة السعيد، بيانا عن مشروع خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، إلى لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، لمناقشتها بحضور رؤساء كل من اللجان النوعية والهيئات البرلمانية.
 
غدا.. إجراء القرعة العلنية التكميلية لحاجزى أراضى الإسكان المتميز
 
أعلن المهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للشئون التجارية والعقارية، مواعيد وأماكن إجراء القرعة العلنية اليدوية لقطع أراضى الإسكان المتميز، المطروحة بالمرحلة التكميلية.
 
البترول: إنتاج حقل أتول يرتفع لـ 350 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى
 
كشف مصدر مطلع بالشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" – التابعة  لوزارة البترول، عن زيادة إنتاج الغاز من مشروع تنمية حقل أتول بالبحر المتوسط، الواقع بمنطقة امتياز شمال دمياط البحرية، إلى 350 مليون قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى، بزيادة تقدر بنحو 50 مليون قدم مكعب عن معدلات بدء الإنتاج.
 
البرلمان يوافق من حيث المبدأ على مشروع قانون تنظيم عمل وحدات الطعام المتنقلة
 
وافق مجلس النواب، برئاسة برئاسة الدكتور على عبد العال، خلال جلسته العامة اليوم الأحد، من حيث المبدأ على مشروع القانون المقدم من النائب محمد على يوسف و60 نائبا آخرين، بشأن تنظيم وتشجيع عمل وحدات الطعام المتنقلة.
 
وزير قطاع الأعمال: 100 مليار جنيه أصول غير مستغلة بشركات الغزل قبل التعويم
 
قال الدكتور خالد بدوى، وزير قطاع الأعمال العام، إن قيمة الأصول غير المستغلة الموجودة فى شركات الغزل والنسيج والبالغ عددها 35 شركة، كانت تبلغ قبل قرار تحرير سعر الصرف 100 مليار جنيه.
 
شعبة مواد البناء: انخفاض سعر الحديد 400 جينه للطن بسبب تراجع البيلت 50 دولارا
 
كشفت شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية عن انخفاض أسعار الحديد خلال شهر رمضان، بسبب تراجع أسعار المواد الخام وحالة الركود نتيجة لارتفاع الأسعار، معلنة انخفاض أسعار الحديد.
 
وزير الاتصالات: المواطن سيحصل على جميع الخدمات الحكومية من خلال كارت موحد
 
أكد المهندس ياسر القاضى خلال فعاليات مؤتمر الصحة السنوى الأول Tech Health، على اهتمام الدولة والقيادة السياسية فى مصر بضرورة الإسراع فى عمليات التحول الرقمى للمجتمع، وتقديم جميع الخدمات للمواطنين وعلى رأسها الخدمات الطبية من خلال تفعيل أدوات تكنولوجيا المعلومات فى المنظومة الطبية فى مصر.
 
إصابة 35 طالبا فى حادث تصادم أتوبيس وسيارة نقل بطريق الإسماعيلية
 
أصيب 35 طالبا بجامعة قناة السويس، بإصابات متفرقة ما بين كسور وكدمات وجروح، نتيجة اصطدام الأتوبيس الذى يقلهم بمقطورة على طريق الإسماعيلية القاهرة بدائرة مركز أبو صوير.
 
فيس بوك يرفع شعار "الدفع مقابل الخصوصية".. 19 دولارا اشتراك سنوى للنسخة المدفوعة خالية من الإعلانات للشبكة الاجتماعية.. وتوقعات باستهداف الأثرياء وأصحاب المناصب.. وخطة لتعويض المليارات المتدفقة من المعلنين
 
أصبح من الواضح أن شركة فيس بوك تعمل على طرح نسخة جديدة مدفوعة خالية من الإعلانات، وعلى الرغم من أن هذا لم يتم الكشف عنه رسميا، لكن مديرين الشركة ألمحوا له فى مناسبات عدة، إذ قال "مارك زوكربيرج" فى شهادته أمام الكونجرس هذا الأسبوع أنه سيكون هناك دومًا نسخة مجانية من فيس بوك، وفسر الكثيرون هذا التصريح بأن الشبكة الاجتماعية العملاقة تخطط لأن يكون هناك "نسخة" ثانية غير مجانية، كما صرحت "شيريل ساندبرج" المدير التنفيذى للعمليات داخل فيس بوك خلال مقابلة أجرتها مع شبكة "NBC" الأمريكية، النسخة التى ستأتى من فيس بوك بدون إعلانات ستكون مدفوعة.
 
ننشر مشروع "إعلان الظهران" الصادر عن القمة العربية الـ29
 
يؤكد مشروع "إعلان الظهران"الذى سيصدر فى ختام أعمال القمة العربية العادية الـ29 (قمة القدس) على مركزية قضية فلسطين بالنسبة للأمة العربية جمعاء، وعلى الهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة، عاصمة دولة فلسطين.
 
مندوبة أمريكا بالأمم المتحدة: واشنطن لن تجرى محادثات مباشرة مع بشار الأسد
 
قالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلى، إن أمريكا لن تجرى أى محادثات مباشرة مع الرئيس السورى بشار الأسد، وذلك حسب خبر عاجل نشرته وكالة "رويترز" للأنباء، اليوم الأحد.
 
فيديو جراف.. 10 مخالفات تصل عقوبتها لـ20 ألف جنيه بقانون المرور الجديد
 
أقرت مواد قانون المرور الجديد عقوبة مالية تصل من 5 آلاف إلى 20 ألف جنيه لمن يخالف تلك القواعد، ويعرض نفسه للمساءلة القانونية.  
 
مكرم المنياوى.. ورحل القبطى "مداح الرسول"
 
ودعت قرية بنى أحمد الشرقية التابعة لمركز المنيا، الفنان الشعبى أو كما كان يطلق عليه "مداح الرسول" مكرم المنياوي عن عمر يناهز 71 عاما، ترك من خلفه جيلا كاملا عشق أناشيده وقصائده، ورغم أنه قبطى لم يكن يهتم بما يقال عنه، وأصبح "معشوق المسلمين" قبل الأقباط فقد كان مكرم المنياوى يحيى حفلات الحجاج والمعتمرين وليالى الأولياء والصالحين، إلى جانب حفلات السيدة العذراء وذاع صيته فى كل مكان.
 
محمد صلاح يطرق أبواب ريال مدريد.. الصحافة الإسبانية تتحدث عن موافقة الفرعون على ارتداء قميص "الملكى".. ميسى يخشى انتقال النجم المصرى إلى عملاق أوروبا بعد تألقه مع ليفربول.. و"بيكاسو" يتفوق على البرغوث "مرتين"
 
يعانى ليونيل ميسى نجم برشلونة الإسبانى من الضغوط فى ظل تألق اللاعب المصرى محمد صلاح مع نادى ليفربول ومواصلة تحطيم الأرقام القياسية.
 
عبدالله السعيد يخسر فى أول ظهور مع "كوبيون بالوسورا" بالدورى الفنلندى
 
خسر فريق كوبيون بالوسورا المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى عبدالله السعيد أمام إلفس بهدفين مقابل هدف واحد فى المباراة التى جمعتهما اليوم، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدورى الفنلندى.
 
شاهد.. محمد الننى يشارك فى خسارة أرسنال أمام نيوكاسل فى الدورى الإنجليزى
 
خسر فريق أرسنال المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصرى محمد الننى أمام نيوكاسل يونايتد بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما اليوم بملعب "سانت جيمس بارك"، ضمن منافسات الجولة الـ34 من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".