اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:21 م

عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى

ملك البحرين: التحديات الإقليمية تتطلب مزيدا من الجهود العربية

رسالة الدمام محمد الجالى و مصطفى عنبر الأحد، 15 أبريل 2018 03:35 م

أكد عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم الأحد، أن التحديات الإقليمية تتطلب مزيدا من الجهود من الدول العربية.

وقال ملك البحرين - فى كلمته أمام القمة العربية ال29 المنعقدة بمدينة الظهران السعودية - :إن رئاسة المملكة العربية السعودية للقمة العربية ال29 سيعود على جميع الدول بعميم الخير وسيجعل الأمة العربية قادرة على المضى قدما نحو تعزيز العمل المشترك وصون الأمن القومى العربى.  مؤكدا أن التعاون بين الأشقاء هو ما يحفظ للدول العربية مقدراتها ويضمن أمنها واستقرارها لتتمكن من صد التدخلات الخارجية المتكررة فى الشؤون الداخلية فضلا عن إعادة ترتيب الأوضاع فى المنطقة العربية.

وأكد الملك حمد بن عيسى أن المجتمع الدولى مطالب بالقيام بدور أكبر لفرض وتنفيذ قراراته وتوفيرالأجواء للحلول السياسية للقضايا العربية والإقليمية وإيقاف التدخلات الخارجية وتوفير الحماية اللازمة للشعوب المتضررة..قائلا : "إنه من واجب المجتمع الدولى التوصل إلى حلول عملية تعيد لتلك الدول قدرتها على حفظ سيادتها وأمنها واستقلالها".

وحول القضية الفلسطينية..أكد عاهل البحرين أن موقف بلاده ثابت فى دعم الشعب الفلسطينى وقيادته ، مشددا على ضرورة التوصل إلى سلام عادل وشامل الذى يضمن إقامة دولة فلسطينية ذات سيادة كاملة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.