اغلق القائمة

الإثنين 2024-05-06

القاهره 07:41 ص

ندوة الفيلم الإماراتى "آلات حادة" بالإسماعيلية السينمائى

صور.. عرض الفيلم الإماراتى "آلات حادة" بالإسماعيلية السينمائى

الإسماعيلية - على الكشوطى الأحد، 15 أبريل 2018 10:06 م

أقيمت مساء اليوم الأحد ندوة الفيلم الإماراتى "آلات حادة"، بحضور مخرجته نجوم الغانم، ومنتجه الشاعر الإماراتى خالد البدُر، وذلك ضمن فعاليات مهرجان الإسماعيلية السينمائى الدولى فى دورته الـ20، والتى تقام برئاسة الناقد عصام زكريا، وهى الندوة التى أدارها الناقد السينمائى محمد عاطف.

 

الفيلم يقوم ببطولته الفنان التشكيلى ورسام الكاريكاتير الإماراتى يوسف شريف، وتدور فكرة الفيلم حول أعمال هذا الفنان التشكيلى الذى ارتبطت أعماله بالآلات الحادة وكونه يصنع أعماله الفنية من قصاصات الكارتون والنفايات واعتماده على الحبال فى أعماله.

 

وعقب عرض الفيلم عقدت ندوة مع مخرجته ومنتجه، أدارها الناقد محمد عاطف، وتحدثت خلالها المخرجة عن سعادتها بعرض الفيلم فى نسخة المهرجان هذا العام، موضحة أن الفيلم يعد تحديا كبيرا وصعبا عليها، لرحيل بطل الفيلم يوسف شريف فى 2016، وأنها كانت تتمنى أن يكون الفيلم روائيا طويلا، وأنها لم تكن أمام شخصية سهلة بالمرة.

 

بينما أكد منتج الفيلم أن التحدى الأكبر وقع على مخرجة الفيلم، وأن الفيلم يدور عن شخصية واحدة وليس فيلما جماهيريا، وجاء للبحث عن صعوبات عالم يوسف الشريف ومعيشته فى الإمارات.

 

وأضاف منتج الفيلم: "ما سهل علينا العمل مع حسن شريف أننا التقينا به فى الثمانينيات بمرسمه فى الشارقة وشكلنا جماعة فنية كانت مرفوضة من المجتمع لأننا كنا غير واقعيين، وهذا شكل نجاحا للفيلم عندما بدأنا تصويره".