اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-05-07

القاهره 03:36 ص

وصفات طبيعية

وصفات طبيعية بزيت الليمون لتقشير البشرة وترطيب الشعر

كتبت شيماء حمدى الثلاثاء، 10 أبريل 2018 02:00 ص

زيت الليمون من المواد الآمنة التى يمكنك الاعتماد عليها لعمل وصفات طبيعية فى البيت بمكونات بسيطة وبعض الاضافات له لصحة الشعر وترطيب البشرة، وذلك وفقا لموقع newdirectionsaromatics

تفتيح البقع الداكنة:


وصفات طبيعية 
يمكن لزيت الليمون تفتيح الندوب  والبقع الداكنة ، فقط امزجى ٨قطرات من زيت والليمون مع ٤قطرات من زيت اللوز الحلو وضعيهم فى زجاجة صغيرة ، واستخدمى الخليط يوميا بتدليك بعض القطرات بأطراف أصابعك على البقع الداكنة ببشرتك لتفتيحها نظرا لاحتواء زيت الليمون على عناصر طبيعية للتبيض.

ترطيب الشعر:


وصفات طبيعية
اعملى وصفة طبيعية بزيت الليمون لترطيب وتنعيم الشعر بجميع أنواعه سواء دهنى او جاف او عادى، اخلطى زيت الليمون بمقدار  5 قطرات مع زيت الزيتون البكر بمقدار  6 ملاعق كبيرة، قومى بتسخين زيت الزيتون على نار خفيفة فقط حتى يصبح دافئًا.
قومى بتوزيع  الزيت على الشعر الرطب ، ويمشطه من الجذور إلى الأطراف لضمان تغطية شاملة، ثم لفى الشعر بمنشفة دافئة ورطبة لمدة ساعة، ثم شطفه بالشامبو.

مقشر للبشرة:


مقشر للبشرة

زيت الليمون يعيد الصحة للجلد حيث يمكنه التخلص من خلايا الجلد الميتة ولتعزيز مظهر البشرة الصحية والمشرقة، ولعمل مقشر للبشرة ، امزجى ٥ قطرات من زيت والليمون مع بضعة قطرات من زيت جوز الهند ، وملعقة كبيرة من السكر وتمزج المكونات كلها جيدا بعد تسخين زيت جوز الهند .
ضعى الخليط على البشرة واتركية ١٠ دقائق ثم افركيه برفق لازالة الخلايا الميتة وتقشير البشرة منها وتنظيفها أيضا، ثم شطف الوجه بالماء الفاتر.