اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:47 م

الأهلى والزمالك

"أبريل" شهر الحسم فى الأهلى والزمالك.. الأحمر يكشف عن "الاستاد" ويفتح مزاد الرعاية والبث الفضائى.. والأبيض يبحث عن لقب الوصيف ويترقب قرار التسوية والتحكيم فى بطلان اللائحة وقضية مرتضى منصور ضد هانى العتال

كتبت لبنى عبد الله الأحد، 01 أبريل 2018 04:00 ص

يبدو أن شهر أبريل سيكون مفعماً بالأحداث الكروية المثيرة على صعيد ناديى الأهلى والزمالك اللذان يترقبان حسم عدد من الملفات الشائكة خلال هذا الشهر ونستعرضها فى السطور التالية..

 

الأهلى

أعلن النادى الأهلى، برئاسة محمود الخطيب، عن طرح مزايدتين عامتين للعام المالى 2017-2018، بنظام المظروفين الفنى والمالى، لتسويق حقوق رعاية النادى الأهلى وتسويق حقوق البث.

 

وتتعلق المزايدة الأولى، والتى جاءت تحت رقم «19»، بطرح تسويق حقوق رعاية النادى الأهلى لمدة ثلاثة مواسم رياضية، تبدأ من الموسم 2018-2019 وتنتهى بنهاية الموسم 2020-2021، وتحدد لها مبلغ عشرة ملايين جنيه كتأمين ابتدائى، بينما تم رصد مبلغ خمسمائة ألف جنيه قيمة كراسة الشروط، وتنعقد جلسة الاستفسارات الفنية لهذه المزايدة يوم السبت الموافق 7-4-2018 الساعة الثانية عشرة ظهرًا، على أن تكون جلسة فتح المظاريف الفنية، يوم السبت الموافق 14-4-2018، الساعة الثانية عشرة ظهرًا.

 

وحملت المزايدة الثانية رقم «20»، وتم تخصيصها لطرح تسويق حقوق البث لمباريات الفريق الأول لكرة القدم بالدورى الممتاز لمدة ثلاثة مواسم رياضية، تبدأ من الموسم 2018-2019 وتنتهى بنهاية الموسم 2020-2021، وتحدد لها مبلغ أربعة ملايين وخمسمائة ألف جنيه كتأمين ابتدائى، ومبلغ ثلاثمائة وخمسين ألف جنيه قيمة كراسة الشروط، بينما تنعقد جلسة الاستفسارات الفنية لهذه المزايدة يوم السبت الموافق 7-4-2018 الساعة الثانية ظهرًا، على أن تكون جلسة فتح المظاريف الفنية، يوم السبت الموافق 14-4-2018، الساعة الثانية ظهرًا.

 

وذلك طبقًا لكراسة الشروط والمواصفات، التى يمكن الحصول عليها من إدارة المشتريات بمقر النادى الأهلى بالجزيرة، ولن يلتفت إلى العطاءات التى ترد بعد الميعاد المحدد لكل مزايدة «تاريخ جلسة فتح المظاريف الفنية»، أو غير المصحوبة بالتأمين الابتدائى.

 

كما قال تركى آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية والرئيس الشرفى للنادى الأهلى أن الاستاد الخاص بالنادى القاهرى سيتم الكشف عنه فى شهر أبريل، جاء ذلك فى رد على أحد متابعينه فى اللقاء الشهرى بينه وبين الجماهير عبر تويتر.

وكان تركى آل الشيخ قد أوضح فى تصريحات سابقة له أن استاد الأهلى هو استثمار لقطاع خاص سعودى، إماراتى مصرى وليس من قبل الجهات السعودية الحكومية، منوهاً إلى أن دوره كرئيس للاتحاد العربى إيجاد مستثمرين للرياضة العربية وهو ماحدث مع النادى الأهلى.

وبحسب تصريحات المتحدث باسم الأهلى فأن من المقرر أن يخوض الأهلى لقاءاته فى استاده بعد 36 شهر.

 

الزمالك

ولن يختلف الحال كثيراً داخل نادى الزمالك فهناك عدد من الامور التى تنتظر الحسم خلال هذا الشهر أبرزها مواجهة الفريق الأبيض مع نظيره الإسماعيلى فى كلاسيكو أولاد العم ضمن منافسات الجولة الثلاثين من مسابقة الدورى الممتاز، والمقرر لها يوم الاثنين.

ويسعى كل فريق للفوز بالمباراة والانفراد بالمركز الثانى، حيث يحتل الإسماعيلى المركز الثانى برصيد 56 نقطة، يليه الزمالك برصيد 54 نقطة.

انتصار أى فريق فى المباراة يضمن له الانفراد بالمركز الثانى، وبالتالى ضمان المشاركة فى دورى أبطال أفريقيا الموسم المقبل.

كما يترقب جمهور الزمالك قرار مركز التسوية والتحكيم، فى الدعاوى القضائية التي أقامها مصطفى عبد الخالق عضو مجلس الزمالك السابق رقم 102 المطالبة ببطلان إعلان شروط الترشح للانتخابات الأخيرة، والمقرر لها 2 أبريل للنطق بالحكم.

وكان مصطفى عبد الخالق حرك دعوى بمركز التحكيم والتسوية، ببطلان إعلان إجراءات الترشيح فى الانتخابات الأخيرة بعدما أعلن الزمالك أن عدد الأعضاء الذين يحق له التصويت 73 ألف عضو، بينما كان العدد فى الجمعية العمومية التى سبقتها 78 ألف عضو.

كما يترقب الجمهور الزملكاوى قضية أخرى تنظر يوم الاربعاء 4 ابريل وهذه المرة من مرتضى منصور رئيس النادى نفسه والذى يطعن على أوراق ترشح هانى العتال، وأن أوراق ترشحه مزورة ويطالب باستبعاده من المجلس.

 

وتأجلت القضية اكثر من مرة حتى تم تحديد القضية رقم 94 للنظر فيها يوم 4 أبريل بعد انتداب كل طرف لمحكم خاص فى مركز التسوية والتحكيم باللجنة الأولمبية.