اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 03:43 ص

تحقيقات ضبط عصابة التنقيب عن الآثار بالبدرشين

تحقيقات ضبط عصابة التنقيب عن الآثار بالبدرشين: المتهمون حفروا بمسكن صاحب محل بقالة بحثاً عن كنوز الأجداد ليلاً للبعد عن أعين الأمن..التحفظ على أدوات الجريمة.. وعرض لوحة حجرية و3 مسرجات على لجنة من الخبراء

كتب بهجت أبو ضيف - أحمد الجعفرى الخميس، 08 مارس 2018 05:30 ص

كشفت تحقيقات النيابة العامة بجنوب الجيزة تفاصيل ضبط 8 أشخاص متورطين فى التنقيب عن الآثار داخل أحد العقارات السكنية بمنطقة البدرشين بجنوب الجيزة، حيث تبين أن المتهم الرئيسى فى الواقعة صاحب محل بقالة بالبدرشين، استعان بـ7 أشخاص؛ لمساعدته فى الحفر والتنقيب داخل مسكنه معتقداً وجود قطع أثرية بداخله.

وتابعت التحقيقات، أن المتهمين بدأو التنقيب عن الآثار خلسة بعيداً عن أعين الأمن والمواطنين، إلا أن أصوات أعمال الحفر أثارت الشك والريبة حول نشاطهم، وهو ما عجل بسقوطهم، وتتبعت أجهزة الأمن نشاط المتهمين بعد ورود بلاغ بقيامهم بأعمال حفر وأكدته التحريات، وعليه خرجت قوة أمنية تمكن من ضبطتهم ليلاً أثناء قيامهم بأعمال الحفر خلسة.

وطلبت النيابة العامة تحريات شرطة السياحة والآثار التكميلية حول الواقعة، وتحفظت على المضبوطات التى حرزها رجال الأمن بحوزة المتهمين وهى عبارة عن لوحة حجرية (مائدة قرابين)، وقطع أثرية و 3 مسرجات أثرية، وأمرت بعرضهم على لجنة من خبراء الآثار لفحصهم وكتابة تقرير وافً عنها، لبيان مدى أثرية المضبوطات من عدمها، كما تحفظت على أدوات الحفر، لعرضها على المعمل الجنائى لفحصها.


 

 

تمكنت مباحث السياحة والآثار بالجيزة من القبض على 8 أشخاص لاتهامهم بالتنقيب عن الآثار داخل عقار بالبدرشين، وضبط بحوزتهم لوحة حجرية وقطع أثرية، وحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق، بعدما وردت معلومات بتنقيب عدد من الأشخاص عن الآثار بالبدرشين.

وتنفيذا لتوجيهات اللواء مصطفى أنسى مدير الإدارة العامة للسياحة والآثار، واللواء هشام قدرى مدير مباحث السياحة والآثار تم تتبع المتهمين تمهيدا للقبض عليهم فى حالة تلبس، بعدما أكدت معلومات العقيد وليد الشرقاوى رئيس مباحث سياحة وآثار الجيزة، أن صاحب محل بقالة بالبدرشين استعان بـ7 أشخاص لمساعدته فى الحفر والتنقيب داخل مسكنه.

وبإعداد كمين للمتهمين تمكن المقدم عمر رسلان من ضبط صاحب المسكن وسبع متهمين، حال قيامهم بالحفر والتنقيب خلسة عن الآثار، كما تم ضبط لوحة حجرية مائدة قرابين و3 مسرجة، وضبط الحفر والأدوات المستخدمة فى الحفر، وباستدعاء لجنة من مفتشى آثار سقارة أفادوا بأن الحفر بقصد التنقيب عن الآثار والقطع المضبوطة أثرية، فحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.