اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 07:34 م

الكاتب الكبير عزت القمحاوى

عزت القمحاوى: "يكفى أننا معا" انعطافة فى مشوارى الأدبى

كتب بلال رمضان الأربعاء، 07 مارس 2018 03:00 م

عبر الكاتب الكبير عزت القمحاوى، عن سعادته بوصول روايته "يكفى أننا معًا" إلى القائمة القصيرة فى جائزة الشيخ زايد للكتاب، بدورتها الـ12، فرع الآداب، والتى تم الإعلان عنها اليوم، الأربعاء.

وقال عزت القمحاوى، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن رواية "يكفى أننا معا" والصادرة عن الدار المصرية اللبنانية للنشر، تجربة جديدة فى مشوارى الأدبى، ومن المؤكد أنه حينما يقوم الكاتب بانعطافة ما فى مشواره الأدبى، ثم يجد هذه الانعطافة تصل إلى القائمة الطويلة ثم القصيرة فى جائزة مرموقة مثل جائزة الشيخ زايد للكتاب، لا بد وأن يشعر بأن ما قام به، كان صحيحًا.


 

جدير بالذكر أن عزت القمحاوى سبق وأن كشف لـ"اليوم السابع" أن الدار المصرية اللبنانية، هى التى قامت بترشيح رواية "يكفى أننا معا"، لافتًا إلى أنه دائما ما يفضل عدم المشاركة فى جوائز الرواية، خاصة لأنه سبق وأن كان عضوًا فى لجان تحكيم الجوائز الأدبية.

يشكل المكان عنصرًا مهما فى رواية "يكفى أننا معا" حيث تدور فى جزيرة كابرى وروما والقاهرة، وتدور حول المحاماة وعلاقة المحامى باللغة، والفنون، إضافة إلى السؤال المهم، الذى تطرحه الرواية من خلال لقاء خديجة البابى مع المحامى جمال منصور، حول مأزق فارق السن فى الحب.

ويذكر أن عزت القمحاوى أصدر العديد من الروايات، ومن بينها رواية "بيت الديب"، والتى فازت بجائزة نجيب محفوظ فى 11 ديسمبر 2012.