اغلق القائمة

الأربعاء 2024-05-08

القاهره 03:55 ص

نجوم هوليوود والعالم فى حفل الأوسكار

بدء توافد نجوم هوليوود والعالم على السجادة الحمراء لحضور الأوسكار

كتب عبد الوهاب الجندى – تصوير وكالات الإثنين، 05 مارس 2018 12:51 ص

بدأت نجوم هوليوود والعالم التوافد علي السجادة الحمراء لحضور جوائز أكاديمية علوم وفنون السينما الأمريكية " أوسكار" فى دورته التسعين.
وبعد قليل، سيتم الإعلان عن أسماء الفائزين بجوائز أكاديمية علوم وفنون السينما الأمريكية " أوسكار" فى حفل بهوليوود يقدمه المذيع الكوميدى جيمى كيمل، وفيما يلى قائمة الترشيحات فى الفئات الرئيسية:
 
أفضل فيلم: كول مى باى يور نيم- داركست أور- دانكيرك- جيت أوت- ليدى بيرد- فانتوم ثريد- ذا بوست- ذا شيب أوف ووتر- ثرى بيلبوردز أوتسايد إيبينج، ميزوري".
 
أفضل ممثل: "تيموثى شالاميه عن فيلم (كول مى باى يور نيم)- دانيال داى لويس عن فيلم (فانتوم ثريد)- دانيال كالويا عن فيلم (جيت أوت)- جارى أولدمان عن فيلم (داركست أور)- دنزل واشنطن عن فيلم (رومان جيه. إزرائيل إسكواير)".
 
أفضل ممثلة: "سالى هوكينز عن فيلم (ذا شيب أوف ووتر)- فرانسيس مكدورماند عن فيلم (ثرى بيلبوردز أوتسايد إيبينج،ميزوري)- ميريل ستريب عن فيلم (ذا بوست)- مارجوت روبى عن فيلم (آي، تونيا)- سيرشا رونان عن فيلم (ليدى بيرد)".
 
أفضل مخرج: "جييرمو ديل تورو عن فيلم (ذا شيب أوف ووتر)- كريستوفر نولان عن فيلم (دانكيرك)- جوردان بيل عن فيلم (جيت أوت)-جريتا جيرويج عن فيلم (ليدى بيرد)- بول توماس أندرسون عن فيلم (فانتوم ثريد)". 
 
أفضل ممثل فى دور مساعد: "وليام دافو عن فيلم (ذا فلوريدا بروجكت)-ريتشارد جنكينز عن فيلم (ذا شيب أوف ووتر)- سام روكويل عن فيلم (ثرى بيلبوردز أوتسايد إيبينج، ميزوري)- كريستوفر بلامر عن فيلم (أوول ذا مانى إين ذا وورلد)- وودى هارلسون عن فيلم (ثرى بيلبوردز أوتسايد إيبينج، ميزوري)".
 
أفضل ممثلة فى دور مساعد: "مارى جيه بليدج عن فيلم (مادباوند)- أليسون جينى عن فيلم (آي، تونيا)- لورى ميتكالف عن فيلم (ليدى بيرد)-أوكتافيا سبنسر عن فيلم (ذا شيب أوف ووتر)- ليزلى مانفيل عن فيلم (فانتوم ثريد)".
 
أفضل سيناريو مكتوب خصيصا للسينما: "ذا بيج سيك- جيت أوت- ليدى بيرد- ذا شيب أوف ووتر- ثرى بيلبوردز أوتسايد إيبينج، ميزوري".
أفضل سيناريو مقتبس: "كول مى باى يور نيم- ذا ديزاستر آرتيست- لوجان- موليز جيم- مادباوند".
 
أفضل فيلم رسوم متحركة:"ذا بوص بيبي- ذا بريدوينر- كوكو- فرديناند- لوفينج فنسنت".
 
أفضل فيلم وثائقي:"أباكوس سمول إيناف تو جيل- فيسيز بليسيز-إيكاروس- لاست مان إين أليبو- سترونج أيلاند".
 
 أفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية: "إيه فانتاستيك وومان تشيلي- قضية رقم 23  لبنان -لوفليس  روسيا- أور بادى آند سول المجر- ذا سكوير السويد".
أفضل أغنية أصلية: مايتى ريفر من فيلم (مادباوند)- ميسترى أوف لوف  من فيلم (كول مى باى يور نيم)- ريمبمر مي من فيلم (كوكو)- ستاند أب فور سامثينج من فيلم (مارشال)- ذيس إيز مي من فيلم (ذا جريتيست شومان).
 
 

آدم ريبون


المغنية الأمريكية والممثلة صوفيا كارسون


بلانكا بلانكو


سارة هينس ومايكل ستراهان


سورين ستين وفراس فياض وكريم عبيد


الممثلة  كيلي ماري تران


مارك بريدجيس


ماريا مينونوس


مايكل ستهلبارغ


نانسي أوديل


ويندي مكليندون

 


باز فيغا

 


وولفغانغ

 


زوي ديوتش