اغلق القائمة

الثلاثاء 2024-04-30

القاهره 10:24 م

احمرار الوجه

استخدم الطب البديل لعلاج احمرار الوجه بأقنعة الخيار والشوفان

كتبت فاطمة خليل الخميس، 29 مارس 2018 05:00 ص

احمرار الوجه من المشاكل الجلدية التى تصيب البشرة، وله أسباب عديدة منها حروق الشمس أو الطفح الجلدى التحسسى أو مرض الوردية وهو حالة من الالتهابات المزمنة للشعيرات الدموية الموجودة أسفل جلد الوجه، وهناك علاجات منزلية لاحمرار الوجه تساعد على تهدئة الجلد وتخفيف الالتهابات والتهيج، مهما كان سببب احمرار وجهك، وفى السطور التالية نتعرف على كيفية استخدام الطب البديل لعلاج احمرار الوجه، بحسب ما نشرها موقع "Live strong".


احمرار الوجه

الطب البديل لعلاج احمرار الوجه
 

أقنعة الخيار


الخيار الطب البديل فى علاج احمرار الوجه

على الرغم من عدم وجود أى بحث علمى يثبت تأثير الخيار على احمرار الوجه إلا إنه تم توثيقه كعلاج منزلى طبيعى يعود لمئات السنين، ففى عام 1649 كتب عالم النبات والطبيب نيكولاس كولبيبر عن فوائد الخيار فى إزالة احمرار الوجه، ويمكنك استخدام شرائح الخيار من الثلاجة مباشرة لنتائج أفضل.

قناع الخيار والشوفان
 


الشوفان وعلاج احمرار الوجه

 

أمزج كوب من الشوفان مع شرائح خيار مقطعة وضعها فى الخلاط لعلاج احمرار الوجه، وضع هذا القناع قبل النوم أو فى الصباح الباكر، وأتركه لمدة 20 دقيقة ثم أشطف وجهك بالماء، ولكل من الخيار والشوفان خصائص مضادة للالتهاب، كما يساعد الخيار على ترطيب البشرة وتهدئتها.


منقوع الشاى الاخضر لعلاج احمرار الوجه

 

منقوع الشاى الأخضر
 

أترك الشاى الأخضر حتى يختمر وأنقع قطعة قماش فى الشاى ثم استخدمها على وجهك لتخفيف الاحمرار، ويمكنك  أن تستخدم هذا القناع بعد التعرض للشمس والعودة إلى المنزل، والشاى الأخضر له خصائص مضادة للالتهابات.


زيت جوز الهند يعالج احمرار الوجه

 

 زيت جوز الهند
 

يساعد على علاج مشكلة احمرار الوجه لاحتواءه على خصائص مضادة للالتهابات ويساعد أيضاً على ترطيب البشرة، ويمكنك استخدام زيت جوز الهند لعلاج احمرار الجلد خاصة إذا كان جلدك جافاً.


العسل من الطب البديل فى علاج احمرار الوجه

 عسل المانوكا النيوزلندى
 

وهو أحد أنواع العسل الأكثر شهرة فى العالم داكن اللون وله خصائص مضادة للأكسدة وللبكتريا،  يعالج مرض الوردية والتهاب البشرة ويزيل الاحمرار مع الحفاظ على الترطيب، ويمكن وضعه بشكل مباشر على الوجه كعلاج يومى.


التغذية احد طرق علاج احمرار الوجه

 

 التغذية المناسبة لعلاج احمرار الوجه
 

يمكنك اتباع نظام غذائى يعالج احمرار الوجه من خلال تجنب الأطعمة التى تسبب الالتهابات مثل: التوابل والأطعمة الحارة والمشروبات الساخنة وتجنب الكحوليات ويجب تناول الأطعمة التى تساعد على تبريد البشرة مثل: الفواكه، التفاح، الكرفس، جوز الهند، الخيار، البطيخ، الخوخ، البابايا، السبانخ وزيت السمك.

 

تجنب الخروج فى آشعة الشمس الحارة
 

لأنها تزيد احمرار الوجه مع ضرورة استخدام واقى للشمس عند الخروج تحت آشعة الشمس، خاصة فى الوقت من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الرابعة عصراً.