اغلق القائمة

الإثنين 2024-04-29

القاهره 02:44 ص

الطلاب فى الأغنية

"يا نتخرج يا متلحقوناش".. طلاب طب الإسكندرية يحتفلون بأغنية توضح معاناتهم

كتبت مريم بدر الدين الجمعة، 02 مارس 2018 06:23 م

أصبح الاحتفال بالتخرج من الكليات المصرية على أنغام الأغنيات الشهيرة موضة الطلاب حاليا، وآخرها كان كلية طب جامعة الإسكندرية "دفعة الثورة" كما يطلقون على أنفسهم.

ويرصد الفيديو بطريقة كوميدية معاناة طلاب الكلية الأصعب فى مصر، ويسخر بصورة كبيرة من المناهج الدراسية، وركز الفيديو الساخر على أجواء المحاضرات وسكاشن الكلية، والتعامل مع المعيدين ، كما يرصد المشاكل الصحية التى تلحق بهم نتيجة صعوبة المناهج وما يدرسونه من أمراض.


صورة ساخرة للطلاب

 

وقال الطالب أحمد دوير، أحد فريق عمل الأغنية، لـ"اليوم السابع"، إن الفكرة بدأها إثنان فقط من الدفعة وتم اختيار نغمة إعلان شهير لإحدى شركات الاتصالات وتعديل الكلمات عليها وكل المتواجدين بالأغنية من طلاب الدفعة".


صورة للطالبات

 

وتابع أن التصوير كان بسكاشن الكلية إضافة إلى عدد مشاهد بمستفيات الإندلسية بالإسكندرية، لافتا أنه قام بكتابة الكلمات والإخراج أحد زملائه وهو محمود صبرى، مشيرا إلى أن الطلاب تحملوا تكلفة التصوير على حسابهم الشخصى.

وأضاف أن الهدف من الأغنية التعبير عن كم المعاناة التى يمر بها طلبة كلية الطب خلال 6 سنوات وعرضها بشكل كوميدى، قائلا :"حاولنا توصيل ما نشعر به ما بين السهر فى المذاكرة بين الكتب والورق وأوقات السكاشن اللي كنا بنقضيها بين الجثث فى المشرحة وبين المرضى فى العنابر".